مخيم البص مخيم البص
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

اجتماع قريب للقيادة السياسية للقوى والفصائل الفلسطينية*(تفعيل الهيئة السياسية المشتركة)*




✏وديع علي
منتدى الاعلاميين الفلسطينيين
(قلم)
تمثل سفارة دولة فلسطين في لبنان مظلة جامعة لكافة اطياف الشعب الفلسطيني السياسي والشعبي من منطلق تمثيلها السياسي لدولة فلسطين وتوافق القوى والفصائل تحييد الساحة اللبنانية لكافة التجاذبات والخلافات لما للساحة اللبنانية من خصوصية لجهة الواقع الاقليمي وايضا لما يمثله من بعد اساسي بما يختص بورقة اللاجئين الفلسطينيين.
توافقة القوى الفلسطينية بورقة مشتركة وانبثق عنها الهيئة السياسية المشتركة والتي انجزت العديد من الملفات في وقت كانت تمر الساحة اللبنانية والاقليمية بالعديد من الخضات والقلاقل جنبت المخيمات الدخول في دوامة الصراعات.
ينشط صلاح اليوسف المسؤول في جبهة التحرير وغسان ايوب حزب الشعب من فصائل منظمة التحرير بجولة على القوى والفصائل لاعادة احياء وتفعيل الاطار السياسي المشترك لكافة القوى والفصائل وهو ما لاقى ترحاب من الشارع.
نظرا للخوف القائم جراء الانقسام السياسي بين حركتي فتح وحماس وارتدادات ذلك على المخيمات
فهل سنشهد في الايام القليلة القادمة اجتماعا للقيادة السياسية لكافة القوى والفصائل في سفارة دولة فلسطين يعيد تفعيل الاطار المشترك بعد كم التصريحات الايجابية من الاطراف التي شملتهم جولة اليوسف وايوب حتى اليوم.
في وقت تقوم قيادة القوة المشتركة بكل مكوناتها التنظيمية بجولة شعبية داخل مخيم عين الحلوة دون تاثر بتعطل الاطار السياسي المشترك
حيث يقوم قائدها بسام السعد يرافقه ضباط وكوادر من عدة فصائل بجولة شملت العديد من الاحياء ومن ضمنها حي الطوارئ والتعمير التي تحسب على التنظيمات الاسلامية بزيارة لا يقال عنها الا خطوة في الطريق الايجابي والصحيح تحمل من الجراءة التي تسجل في ملف بسام السعد بالتواصل البناء والمتبادل مع كل مكونات المجتمع الفلسطيني في مخيم عين الحلوة وجسر يبنى عليه حل اي خلل مستقبلي قد يطراء نظرا لفتح قنوات للتواصل والتفاهم مع الجميع.
نؤكد اليوم وبعد الانفراجات في تشكيل الحكومة اللبنانية على ضرورة اعداد مشروع وطني شامل يمثل خارطة طريق متكاملة سياسية واجتماعية وامنية من قبل القوى والفصائل الفلسطينية وعقد طاولة حوار مع الاطراف المعنية لبنانيا سياسيا وشعبيا لايجاد تفاهم شامل ينظم حياتنا كلاجئين فلسطينيين في لبنان على قاعدة كرامة الانسان وحق العيش الكريم بالعمل والتملك وحرية التنقل وغيرها من الملفات التي تعنى بحقوقنا في العيش مع اشقائنا اللبنانيين والخروج من دائرة التخويف من التوطين وغيرها من الاعذار التي تقف في وجه تحقيق عدالة انسانية بحدها الادنى لمواجهة حملات التهجير (الطوعي) .

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص