recent
أخبار الساخنة

الشيخ ماهر حمود يستقبل وفدا من حماس‎

الصفحة الرئيسية

محمد دهشة
استقبل رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود اليوم في مكتبه في بيروت، وفدا من حركة المقاومة الاسلامية حماس ضم علي بركة عضو مكتب العلاقات العربية والإسلامية في الحركة والدكتور أحمد عبد الهادي ممثل الحركة في لبنان ومشهور عبد الحليم عضو القيادة السياسية للحركة في لبنان .

وكان في استقبال وفد حركة حماس إلى جانب سماحة الشيخ ماهر حمود أعضاء الهيئة الإدارية للإتحاد سماحة الشيخ حسين غبريس والشيخ أحمد نصار والشيخ عبد الغني مستو والحاج عبد السلام الصالح والدكتور مصطفى اللداوي.

حيث استعرض الجانبان آخر التطورات على صعيد القضية الفلسطينية وخصوصا ما يجري اليوم من عدوان صهيوني سافر على المسجد الأقصى المبارك في ظل هرولة بعض الدول العربية نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب، وبعد المداولات أكد الجانبان على الآتي:

أولا- ندين جرائم الاحتلال الصهيوني وانتهاكاته بحق أهلنا في القدس والمسجد الأقصى، والاعتداء الوحشي على المصلين، وإغلاق بواباته، خاصة باب الرحمة، ونعتبر ذلك جريمة إضافية تضاف إلى سجله الأسود الحافل بالعنف والإرهاب.

ثانيا- نحمل الكيان الصهيوني المسؤولية الكاملة عن كل تداعيات تفجير الأوضاع في القدس بالاستمرار في هذه السياسات العنصرية المتطرفة واستفزاز مشاعر الفلسطينيين والعرب والمسلمين وما يترتب على ذلك من نتائج.

ثالثا - ندعم حق شعبنا الفلسطيني الصامد بالدفاع عن أرضه وحقوقه ومقدساته بكل أشكال المقاومة، ونحيي صمود أهلنا في القدس وثباتهم ودفاعهم عن المسجد الأقصى المبارك ومواجهة الاحتلال وقطعان المستوطنين.

رابعا- نطالب أبناء الأمة العربية والإسلامية كافة بتحمل مسؤولياتهم إزاء ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني وأهلنا في القدس من ظلم وانتهاكات وإرهاب صهيوني منظم، يستوجب الوقوف إلى جانب هذا الشعب عبر القيام بتحركات شعبية تضامنية لتعزيز صموده على أرضه وحماية مقدساته.

خامسا - ندين أشكال التطبيع كافة مع الكيان الصهيوني، ونعتبر ذلك خيانة لقضية فلسطين وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني المجاهد، وندعو لقطع العلاقات كافة مع العدو الصهيوني ووقف الهرولة للتطبيع معه.

سادسا- ندعم الحوار الفلسطيني - اللبناني ومقاربة الوضع الفلسطيني بكل جوانبه السياسية والإنسانية والاجتماعية والقانونية والأمنية، بما يحفظ سيادة لبنان ويوفر الحياة الكريمة للاجئين الفلسطينيين ريثما يتمكنوا من العودة إلى ديارهم في فلسطين.
google-playkhamsatmostaqltradent