recent
أخبار الساخنة

رئيس العام للاتحاد العام للمهندسين الفلسطينيين في جولة على القيادة الفلسطينية لبحث قضايا شعبنا الفلسطيني




ضمن سلسلة من الزيارات لبحث واقع شعبنا الفلسطيني في لبنان زار المهندس مجدي الصالح الأمين العام  للاتحاد العام للمهندسين الفلسطينيين يرافقه المهندس منعم عوض رئيس الاتحاد العام للمهندسين الفلسطينيين فرع لبنان سعادة السفير أشرف دبور سفير دولة فلسطين في لبنان وأمين سر فصائل منظمة التحرير في لبنان وعضو المجلس الثوري لحركة فتح فتحي أبو العردات وتركزت نقاط البحث على هموم وشجون اهلنا وشعبنا في لبنان ومعاناة المهن الحره وغيرها من المهن من الحرمان من العمل وحرمان الفلسطيني من تملك منزل يأويه وعائلته .
و ضرورة استثناء لبنان من قرار الانروا الاخير بما يخص المهندسين المقاولين والمقاولين للفئات  B and C وايقاف تعاقداتهم بحال لم يحضروا تصنيف من الدوله المضيفه واذن مزاوله للمهنه وهذا الامر للان غير ممكن في لبنان.
كما وزارا الصالح وعوض قيادة منطقة بيروت لحركة فتح في مخيم مار إلياس وكالن في استقبالهم أمين سر قيادة منطقة بيروت سمير أبو عفش و مسؤول التعبئه والتنظيم في اقليم لبنان لحركة فتح  د. سرحان يوسف وأعضاء من قيادة المنطقة وأمناء سر الشعب التنظيمية .
وتركزت الزيارة على التركيز على هموم وشجون اهلنا وشعبنا الفلسطيني في لبنان ومعاناة المهن الحره وغيرها من المهن من الحرمان من العمل وحرمان الفلسطيني من تملك منزل يأويه وعائلته  وضرورة أن تقوم نقابة المهندسين في الوطن والإتحاد بالسعي لإيجاد فرص عمل للمهندسين أينما يكن وخاصة أن سوق العمل في معظم دول الخليج لا يسمح بتوظيف الفلسطيني من لبنان وكذلك ضرورة شمول طلابنا ببعض المنح الدراسيه وخاصة في مجال الطب لأن الجسم الطبي الفلسطيني في لبنان في تراجع مستمر.
كما وشدد المجتمعين على ضرورة أن تقوم نقابة المهندسين في الوطن والإتحاد بالسعي لإيجاد فرص عمل كما وقام الأطباء في  اتحاد الاطباء فرع لبنان بعمل دراسه شامله لقلة الخريجين الجدد بتخصص الطب وما يترتب عليه .
وبدوره وعد المهندس مجدي إيصال الرسائل للجهات المعنيه لإيجاد حل من شأنه التخفيف من معاناة شعبنا الفلسطيني .



google-playkhamsatmostaqltradent