مخيم البص مخيم البص
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*"ثابت" تبارك تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة وتدعوها لإقرار الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين في لبنان*







السبت، 2 شباط/فبراير 2019
تلّقت منظمة ثابت لحق العودة خبر تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة بالارتياح الكبير، إذ تتوجه إلى الشعب اللبناني الشقيق بالتهنئة على هذا الاستحقاق المهم آملين أن ينعكس إيجاباً على استقرار لبنان على كافة الأصعدة؛ بالإضافة إلى تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان. 

وتنظر *ثابت* باهتمام إلى الوثيقة التي كانت حصيلة للحوار اللبناني الداخلي برعاية لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني والتي حملت عنوان *رؤية لبنانية موحدة لقضايا اللجوء الفلسطيني في لبنان* وتعتبرها أساساً جيداً وصالحاً للبناء عليه في مقاربة صيغة مناسبة لعلاقة لبنانية فلسطينية تقوم على احترام سيادة لبنان وتمكين اللاجئين الفلسطينيين من العيش بكرامة وإنسانية تساعده على التمسك بحق العودة، لذا فإننا ندعو الحكومة اللبنانية لرعاية إطلاق حوار لبناني فلسطيني مشترك يتبنى الوثيقة وفق رؤية مشتركة تُرفع إلى الحكومة اللبنانية والمجلس النيابي اللبناني لترجمتها إلى قرارات ومراسيم قابلة للتطبيق.

كما تؤكّد منظمة ثابت على أهمية إسراع الحكومة اللبنانية الجديدة في  إقرار الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين؛ مع عدم التعامل مع ملف حقوق اللاجئين من زاوية أمنية فقط؛ وترجمتها مباشرةً  برفع الحصار عن مخيمات الجنوب، والسماح بإعادة ادخال مواد البناء لتلك المخيمات. 

وتدعو *ثابت* الحكومة اللبنانية للإيفاء بتعهداتها تجاه مشروع استكمال إعادة إعمار مخيم نهرالبارد، إلى جانب التزام وكالة الأونروا بهذه المسؤولية المباشرة.

عن الكاتب

موقع مخيم البص الالكتروني

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص