مخيم البص مخيم البص
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

وقفة تضامنية مع الأسرى أمام "الصليب الأحمر" في صور: لوقف معاناة وعذابات أسرانا وأهاليهم




صور – وكالة القدس للأنباء



أقام "تحالف القوى الفلسطينية" في منطقة صور، اليوم الجمعة، وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في سجون العدو، وذلك أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في منطقة صور.

وسلمت قوى التحالف رئيس مكتب الصليب الأحمر الدولي في منطقة صور، عايدة الغول، مذكرة بخصوص ما يتعرض له الأسرى في سجون العدو.

وتلا المذكرة خلال الوقفة، مسؤول علاقات "حركة الجهاد الإسلامي" في صور، محمد عبد العال، الذي أكد أن "الاعتداء الصهيوني الهمجي على الأسرى في سجونه ينذر بحملة شرسة تستهدف صمودهم وكسر إرادتهم، إلا أنه لن يفلح"، محملاً العدو عواقب هذا الاعتداء الغاشم على أسرانا، والذي سيراكم عوامل الانفجار في وجهه.

ودعا عبد العال، باسم تحالف القوى الفلسطينية في منطقة صور، "شعوب العالم والمجتمع الدولي بأطيافه كافة، إلى الوقوف إلى جانب الأسرى الفلسطينيين، الذين يتعرضون لأبشع هجمة صهيونية، لإنقاذ أرواحهم وحمايتهم من آلة التعذيب والقتل".

وطالب المجتمع الدولي بالعمل الفوري والجاد من أجل إطلاق سراح أسرانا، ووقف سياسة القتل البطيء في الزنازين، وإنهاء عصر الظلم والاحتلال، ووقف عذابات ومعاناة شعبنا وأسرانا وأهاليهم.

كما طالب بإلغاء قوانين التسلط في الاعتقال الإداري التعسفي وتمديده من دون وجه حق ضد أبناء شعبنا الفلسطيني، داعياً إلى التحقيق الفوري والشفاف لمحاكمة المجرمين في قضية قتل الأسرى الفلسطينيين في سجون العدو.

وأشار عبد العال إلى أنه "يجب احترام حقوق الأسرى في السجون الصهيونية، حيث أن أسرانا هم أسرى حرية، ناضلوا وضحوا من أجل حرية واستقلال بلدهم، وهذا ما كفلته لهم كل المواثيق والشرائع الدولية"، مشدداً على "ضرورة محاسبة العدو لخرقه وبشكل فاضح لاتفاقية جنيف الرابعة، المتعلقة بحقوق الأسرى والمعتقلين".

وناشد "المؤسسات القانونية والحقوقية، للوقوف عند مسؤولياتهم وفضح جرائم العدو بحق الأسرى في كل المناسبات".







عن الكاتب

موقع مخيم البص الالكتروني

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

الطليعة وحزب الشعب الفلسطينيبالوحدة الوطنية والمقاومة يتحقق النصر.

ضمن سلسلة لقاءاته مع فصائل المقاومة الفلسطينية،قام وفد مشترك من حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي،وجبهة التحرير العربية بزيارة الى حزب ال...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص