recent
أخبار الساخنة

لقاء للمرجعيات الدينية في مقر اليونيفيل الإيطالية في شمع




رعى قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي ديوداتو آبانيارا في مقر الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" في شمع – قضاء صور، لقاء للمرجعيات الدينية في جنوب لبنان بهدف توطيد علاقة الحوار والتعاون مع السلطات الروحية المتواجدة في منطقة عملياتها.

وحضره إلى جانب الجنرال آبانيارا مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبدالله، رئيس أساقفة صور ومرجعيون وتوابعهما المارونية المطران شكرالله نبيل الحاج، رئيس أساقفة صور وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران ميخائيل أبرص، الشيخ خالد عدس ممثلاً مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار الحبال والأب نيكولا باسيل ممثلاً رئيس أساقفة صور وصيدا وتوابعهما للروم الأرثوذكس المتروبوليت الياس كفوري، قنصل إيطاليا في الجنوب المهندس أحمد سقلاوي، قائمقام صور الأستاذ محمد جفال، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور المهندس أحمد سقلاوي، نائب رئيس بلدية صور الحاج صلاح صبراوي، أعضاء مجلس بلدية صور ولفيف من كهنة الوحدات الدولية المنضوية تحت قيادة القطاع الغربي لليونيفيل.

بعد ترحيبه بالضيوف وشكره لحضورهم، نوه الجنرال آبانيارا بميزة التعايش والتسامح الديني المتبادل في لبنان مما يجعله بلد فريد من نوعه في العالم.

واعتبر المفتي عبدالله هذا اللقاء ذو بعدين عسكري وروحي فالعسكريين هم يخدمون الاستقرار والسلام في الجنوب و الروحيين يخدمون بنفس الروحية والبعدين لهم هدف واحد مشترك وهو السلام ثم أضاف: اليونيفيل تشكل تنوع ديني وثقافي ومن بلدان متعددة تخدم السلام تحت راية واحدة وهي الأمم المتحدة".

من ناحيته أشار المطران أبرص إلى أن لبنان كان وما زال منذ نشأته بلد مضياف وهو وطن لجميع المكونات رغم تنوعهم ونوه بالقيم التي يتمتع بها الجنوبيون وخصوصاً بالوحدة والتعايش والاحترام المتبادل .

بدوره أكدّ الشيخ خالد عدس بان الاجتماع في مركز لقوات حفظ السلام الذين جاؤوا الى لبنان لننشد جميعاً الى السلام ليعم لبنان والعالم بأسره.

وشدد الأب باسيل في كلمته على العيش المشترك الذي يميز مدينة صور ونوه بأهمية اللقاء ودور اليونيفيل الإيطالية

وأختتم اللقاء بتدشين نصب للسيدة مريم العذراء في الباحة الرئيسية لمقر الكتيبة الإيطالية والتي كان قد سبق وقدم قاعدتها الصخرية رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق والذي نوه بعلاقة الأخوة التي تربطه بضباط وجنود الكتيبة الإيطالية موجهاً تحية لقائدهم الجنرال آبانيارا وشاكراً لهم جهودهم من أجل الاستقرار والسلام في جنوب لبنان.

وأختتم اللقاء بغرس شجرة زيتون على نية السلام ومن ثم استضاف الجنرال آبانيارا المشاركين على حفل غداء والتمنيات برسالة سلام من الكتيبة الإيطالية لمنطقة جنوب الليطاني على أمل مواصلة اللقاءات خلال الأشهر المقبلة











google-playkhamsatmostaqltradent