مخيم البص مخيم البص
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

المطران عطا الله حنا: نطالب وسائل الاعلام بضرورة العمل على حماية الموروث الحضاري لمدينة القدس



دعى سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وسائل الاعلام بكافة اشكالها والوانها الى تسليط الضوء على مسألة حماية الموروث الحضاري والتاريخي والروحي والانساني والوطني لمدينة القدس .

وقال سيادة المطران بأن مدينة القدس ومنذ احتلالها وهي تتعرض للسياسات الهادفة الى طمس معالمها وتزوير تاريخها وتشويه ملامحها واقتلاعها من الهوية الوطنية الفلسطينية والضمير العربي .


ان ما تتعرض له المدينة المقدسة اليوم يجب ان يجعل وسائل الاعلام الفلسطينية والعربية والصديقة بأن تقوم بدورها المأمول في ابراز الهوية الحقيقية لمدينة القدس باعتبارها المدينة المقدسة في الديانات التوحيدية الثلاث والعاصمة الروحية والوطنية لشعبنا الفلسطيني .

ان اولئك الذين سرقوا ارضنا وشردوا ونكبوا شعبنا ويسعون لسرقة مدينة القدس وطمس معالمها انما يريدون ايضا النيل من ثقافتنا ومن عزيمتنا وتاريخنا وتراثنا وموروثنا الحضاري ولذلك فان وسائل الاعلام مطالبة اليوم أكثر من اي وقت مضى بأن تقوم بدورها تجاه ما يحدث في مدينة القدس .

نشهد في الاونة الاخيرة في بعض الوسائل الاعلامية العربية تهميشا وتجاهلا للقضية الفلسطينية وكذلك نلحظ في كثير من الاحيان بأن ما يحدث في مدينة القدس لا يتم تسليط الضوء عليه في عدد من وسائل الاعلام العربية ونحن هنا لسنا بصدد التشهير بأحد او الاساءة لاحد فهذا ليس دورنا ولكننا ومن قلب مدينة القدس نذكر الاعلاميين العرب بواجباتهم تجاه مدينتنا المقدسة ونذكر ايضا وسائل الاعلام العربية بواجبها تجاه القدس وابراز ما يحدث فيها وكذلك العمل على حماية الموروث الحضاري للمدينة المقدسة .

الاعلام له دور كبير في عالمنا وكذلك وسائل التواصل الاجتماعي ويجب ان تستعمل هذه الوسائل في مواجهة المشروع الصهيوني الذي هدفه ليس سرقة القدس فحسب بل سرقة موروثها الحضاري والنيل من انتماءنا كفلسطينيين لهذه المدينة المقدسة والتي نعتبرها عاصمتنا وقبلتنا وحاضنة اهم مقدساتنا.

وقد جاءت كلمات سيادة المطران هذه لدى استقباله وفدا من مراسلي وكالات الانباء العربية والاجنبية المقيمين في مدينة القدس .

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص