مخيم البص مخيم البص
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

لبنان يتخذ قراراً هو الأول من نوعه بشأن الحدود مع فلسطين المحتلة




وكالة القدس للأنباء – متابعة


اتخذ القاضي اللبناني أحمد مزهر قراراً هو الأول من نوعه، طلب فيه إجراء مسح للأراضي اللبنانية التي يحتلها الكيان الصهيوني، وتكليف شركة خاصة للحصول على الوثائق المطلوبة للقيام بمسح العقارات الخاضعة لـ"إسرائيل" في البلدة.

هذا وسيمهد الطلب، لقرار ثانٍ بحسب المتابعين للشأن القضائي ما سيسمح لمواطنين لبنانيين بتثبيت ملكيتهم لنحو 12 ألف دونم تحتلها "إسرائيل"، بعد الحصول على الوثائق المطلوبة للقيام بمسح العقارات الخاضعة للاحتلال الإسرائيلي في بلدة بليدا الحدودية، والتي تعتبر منطقة مُختلف عليها ومساحتها نصف مليون متر مربع.

وحسب الاعلام اللبناني، فان إثارة القضاء اللبناني لتلك المسألة تأتي في موازاة محاولة جيش الاحتلال الإسرائيلي لإقامة جدار إسمنتي في عدد من النقاط المختلف عليها بين الخط الأزرق (خط انسحاب إسرائيل من لبنان عام 2000 )، وخط بوله ــ نيوكومب وفق اتفاقية الهدنة الموقّعة عام 1949.

وبحسب الأستاذ الجامعي عصام خليفة فهناك تباين في 13 نقطة حدودية، وأن مجموع مساحة الأراضي المتحفّظ عليها بين لبنان وإسرائيل يصل إلى 485487 متراً مربعاً ومن ضمنها خراج بلدة بليدا التي وردت في القرار القضائي للقاضي مزهر.

عن الكاتب

موقع مخيم البص الالكتروني

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

الطليعة وحزب الشعب الفلسطينيبالوحدة الوطنية والمقاومة يتحقق النصر.

ضمن سلسلة لقاءاته مع فصائل المقاومة الفلسطينية،قام وفد مشترك من حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي،وجبهة التحرير العربية بزيارة الى حزب ال...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص