recent
أخبار الساخنة

ندوة لصندوق الخير عن الواقع الإنساني والإجتماعي في فلسطين


وطنية - نظم صندوق الخير التابع لدار الفتوى في الجمهورية اللبنانية ندوة حول "الواقع الانساني والاجتماعي في فلسطين"، في sea side arena، في حضور علماء وممثلي الجمعيات اللبنانية المتعاونة مع الصندوق وطلاب. أدارالندوة الإعلامي محمد العرب بمشاركة رئيس مجلس أمناء صندوق الخير الشيخ الدكتور زهير كبي والدكتورعصام يوسف، تم خلالها اطلاق التقرير السنوي لانجازات الصندوق في الست سنوات بعنوان "حصاد الخير 2012-2018".

وأكد الشيخ الكبي في كلمته أن "صندوق الخير هو لمسة لبنان الحانية على رؤوس الايتام في فلسطين، ودفء مواساة الشعب الفلسطيني حين تهدم بيوته ويهجر، وهو شعلة لبنان التي تضيء طريق أطفال فلسطين وشبابه".

وشكر مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان لرعايته وعنايته لصندوق الخير والى أعضاء مجلس الأمناء والى الجنود المجهولين فريق الإدارة التنفيذية من مدير وموظفين ومتطوعين.

وتطرق الدكتور يوسف خلال الندوة لعناوين ابرزها اسباب الالم الذي تعانيه فلسطين منذ سبعين عاما، استراتيجية الاحتلال تجاه فلسطين والفلسطينيين، الحالة الانسانية والاجتماعية في فلسطين وكيف بدا الواقع الاقتصادي والاجتماعي والصحي والتعليمي كما وواقع السكن والقدس والمقدسات فيها، بالاضافة الى بعض المعطيات والارقام والنسب التي تعكس نتائج السياسات المتبعة من قبل الاحتلال.

وشدد في الختام على أن "مساندة الشعب الفلسطيني واجب ديني واخوي وانساني ووطني وقومي".



========== ن.أ
google-playkhamsatmostaqltradent