recent
أخبار الساخنة

أمين سر مؤسسة الشهيد ابو جهاد الوزير للأشخاص ذوي الاعاقة عبد أسعد يناشد الحكومة اللبنانية تطبيق القانون المتعلق بالمعوقين

الصفحة الرئيسية


الرشيدية جنوب لبنان- محمد درويش :
دعا أمين سر مؤسسة الشهيد أبو جهاد الوزير للأشخاص ذوي الاعاقة في لبنان عبد أسعد : منظمة التحرير الفلسطينية لأن تعيد النظر في قرارها  من خلال تشكيل جديد لاتحاد الاشخاص ذوي الاعاقة لأن تشكيلته الاولى كان عليها ملاحظات
وتمنى تصحيح التشكيلة توصلا" الى وضع الشخص المناسب في المكان المناسب ،  ولتفعيل دور الاتحاد  الفلسطيني للاشخاص ذوي الاعاقة لحاجتنا الماسة اليه في لبنان .
وشدد على وجوب التعاون مع الاتحاد  في داخل الوطن  وفتح الطريق أمامنا للتواصل والالتقاء في الدعوات والمؤتمرات  لبناء مستقبل أفضل لذوي الاعاقة .
وناشد عبد أسعد :  الحكومة اللبنانية من أجل تطبيق القانون اللبناني المتعلق بالمعوقين بحيث يشمل كافة المعوقين دون النظر الى الجنسية أو الدين أو العرق ،  وان كافة المعوقين يخضعون لنفس القانون ..
كما حض عبد أسعد المؤسسات المانحة الممولة لمشاريع تهم تقديم خدمات للمعوقين على الزامية قيامها بتوظيف ذوي الاعاقة مقابل أخذ مشاريع .
وكشف أسعد:  ان هناك أموال تؤخذ باسم المعوقين ولا تصرف عليهم بحجة تاهيل وتجهيز مراكز ومعاهد لاستقبال المعوقين في مناطق عدة ..
وقال:  لماذا لا تصرف  هذه الاموال على مراكز  داخل المخيمات الفلسطينية وهي بحاجة ماسة اليها ؟...
كما طالب عبد أسعد :  بتوفير ضمان صحي للمعوين الفلسطينيين الذين هم في حاجة شديدة  له
وطالب بزيادة نسبة الصرف من 30 في المئة الى 50 في المئة .
وحيا الأسرى المعوقين في سجون الاحتلال
وقال :  نحن معكم قلبا" وقالبا ونشعر بمعاناتكم ومأساتكم اليومية ،  ولكن خلفكم شعب كبير وقيادة حكيمة تسهر ليل نهار للمطالبة بحقوقكم
.. ان اطفالنا يتحدثون باسمكم ويدافعون عنكم في مناسباتنا الوطنية والاجتماعية
فخورون نحن بتضحياتكم الجسيمة فليس هناك بابا" مغلق الى أبد الآبدين 
ان شاء الله ستكونوا بين شعبكم وعائلاتكم في أسرع وقت ..
اشارة ان عبد أسعد هو مدرب وطني   بارز ومعروف على مفاهيم الاعاقة والاتفاقات الدولية في لبنان  ، ونائب منسق شبكة حماية الطفل في مخيم الرشيدية في جنوب لبنان المخيم الأقرب الى فلسطين .

google-playkhamsatmostaqltradent