مخيم البص مخيم البص
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مكتب شؤون اللاجئين في «حماس» يستعد لعقد ندوته السنوية حول أزمة الأونروا وانعكاسها على واقع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان


السبت، 01 كانون الأول، 2018



يستعد مكتب شؤون اللاجئين في حركة المقاومة الاسلامية «حماس» لعقد حلقة نقاشه السنوية الرابعة حول أزمة الاونروا وانعكاسها على واقع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان يوم الثلاثاء القادم بتاريخ 04 كانون الأول (ديسمبر) 2018، وذلك في قاعة بلدية صيدا في لبنانب مشاركة عدد من الخبراء والمتخصصين في الشأن الفلسطيني.



ستفتتح الحلقة النقاش بكلمة لمكتب شؤون اللاجئين في «حماس» وكلمة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، ويشهد الملتقى هذا العام وهو الرابع على التوالي جلستين بعنوانين مختلفين «استهداف الاونروا دولياً» و«الاونروا واللاجئون الفلسطينيون في لبنان»، وسيبحث المشاركون في الجلسة الأولى «استهداف الاونروا دولياً»، وسيناقش في الورقة الأولى تاريخ استهداف الاونروا التي يقدمها الباحث والمستشار في شؤون اللاجئين الفلسطينيين الأستاذ جابر سليمان في ما سيقدم الأستاذ علي هويدي مدير عام «الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين» في لبنان ورقة بعنوان «الاونروا في سنة: التطورات الدولية».



كما سيبحث المشاركون في الجلسة الثانية التي تحمل عنوان «الاونروا واللاجئون الفلسطينيون في لبنان» عدة قضايا، حيث سيقدم الأستاذ محمد الشولي مسؤول العلاقات العامة والإعلام في مؤسسة «شاهد» لحقوق الإنسان ورقة حول «الأونروا وتقليص الخدمات وهامش الهدر والفساد داخل الوكالة»، وسيقدم الأستاذ ربيع الدنان الباحث الأكاديمي في مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات ورقة حول «انعكاس أزمة الأونروا على واقع اللاجئين في لبنان (الفقر – البطالة – الهجرة – المشاكل الاجتماعية)».



ويعاني اللاجئون الفلسطينيون في لبنان أزمات متراكمة بسبب تراجع مساعدات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، حيث وثقت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني وذكرت في تقريرها أن معدلات الفقر في مجتمع اللاجئين الفلسطينيين تصل إلى 73 في المئة وأن البطالة تصل إلى 56 في المئة وتعد فئة الشباب أكثر الفئات تأثرًا بالفقر لدى اللاجئين إذ يرزح 74 في المئة من المراهقين تحت خط الفقر، في حين يعيش 5 في المئة منهم في فقر مدقع.



ونتيجة لذلك أصبح من الضرورة التحرك الفوري من أجل ضمان تمتع اللاجئين الفلسطينيين بالحماية الدولية المخصصة للاجئين، إلى حين ضمان حقهم في العودة إلى ديارهم التي هجروا منها قسرا، وضرورة إعداد خطة إستنهاض تنموية تشمل كافة مخيمات وتجمعات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.
------------------------------------------------------------------------------------------------------


حركة المقاومة الإسلامية - حماس
مكتب شؤون اللاجئين - لبنان

عن الكاتب

موقع مخيم البص الالكتروني

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

*وفاة فلسطيني بعد ان انهار سقف منزله عليه في مخيم برج البراجنة*

بعد منتصف ليل الاحد الماضي سقط سقف بيت الفلسطيني عبد الرحيم بشير حسين عليه وهو نائم، في منزله مع ابنه وابنته في مخيم برج البراجنة .. تم ...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص