recent
أخبار الساخنة

لجنة دعم المقاومة في فلسطين: لا لصفقة القرن الهادفة إلى تصفية القضية وإسقاط حق العودة

الصفحة الرئيسية


وطنية - عقدت لجنة دعم المقاومة في فلسطين اجتماعها الدوري في بيروت برئاسة أمين سر اللجنة النائب السابق حسن حب الله، وحيت في بيان، "الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج في يوم التضامن معه، وصمود أهلنا في الضفة والقطاع والقدس الذين يتعرضون لأقسى أنواع القهر من ترويع وقتل واعتقال"، واستنكرت "الممارسات والجرائم الإنسانية التي ينفذها الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني الأعزل أمام مرأى الأمم المتحدة والمجتمع الدولي".

ونددت اللجنة "بالقرار الاميركي - الصهيوني المشؤوم بحق مدينة القدس عاصمة للكيان الصهيوني"، رافضة "صفقة القرن التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، وإسقاط الحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني وفي مقدمها حق العودة وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس".

وحيت "جهود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة العملية الأخيرة في خان يونس ومسيرات العودة وفعالياتها وأدواتها"، مشيدة "بجرأة المقاومة الفلسطينية في غزة التي تصدت للاعتداءات العسكرية الصهيونية".

ودانت "كل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني وهرولة بعض الأنظمة لزيارة كيانه الغاصب أو استقبال قادته، في الوقت الذي يلوذ هذا البعض بالصمت على الجرائم الصهيونية والتعديات التي تقترفها القوات الإسرائيلية أمام العالم بحق الشعب الفلسطيني الأعزل وزج المئات من الأبرياء في السجون والمعتقلات".

وثمنت اللجنة نتائج مؤتمر الوحدة الإسلامية تحت عنوان "القدس" الذي عقد في طهران في دورته 32 بمشاركة العديد من الشخصيات والنخب والعلماء والمفكرين ورجال السياسة وممثلي حركات التحرر في الأمة والذي أكد على وحدة الأمتين العربية والإسلامية في مواجهة كل مشاريع الفتنة والتفرقة تحت شعار القدس تجمعنا وفلسطين البوصلة".

وأكدت أن "الاحتلال الصهيوني ومعه الولايات المتحدة حطما كل الأعراف الدولية، وداسا كل القيم الإنسانية بزج الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني داخل الزنزانات، واستهداف رموز المقاومة وقادتها في فلسطين ولبنان وغيرها من الدول الرافضة للاحتلال وفرض حظر عليهم، إضافة إلى فرض الاعتقال الإداري المقيت الذي لا تقره دولة أو جهة إنسانية".


============ ز.ح
google-playkhamsatmostaqltradent