recent
أخبار الساخنة

*كشافة الإسراء والكشاف المسلم تلتقيان السفير التركي في لبنان*

الصفحة الرئيسية

التقى وفد من جمعية كشافة ومرشدات الإسراء وجمعية الكشاف المسلم في لبنان مساء يوم الإثنين 17 كانون الأول / ديسمبر 2018م سفير الجمهورية التركية في بيروت السيد هاكان كاسيل بحضور مدير المركز الثقافي التركي في بيروت "يونس أمره" الاستاذ ابراهيم فرقان اوزدمير.

حيث زار وفد كشافة الإسراء الذي ترأسه المفوض العام القائد فرج أبو شقرا ووفد جمعية الكشاف المسلم الذي ترأسه المفوض العام القائد محمد السيد مقر المركز الثقافي التركي في بيروت في زيارة بروتوكولية للسفير التركي قبل انطلاق وفد الجمعيتين للمشاركة في المخيم الثلجي في أرضروم في تركيا.

رحب السفير التركي بالوفد وعبر عن اعتزاز تركيا بزيارة الوفد الكشفي لها لإحياء ذكرى شهداء معركة  "صاري قامش" إبان الحرب العالمية الأولى، واعتبر أن مشاركة الوفد الكشفي الفلسطيني لها مكانة خاصة لدى تركيا.

عضو المفوضية العامة لجمعية الكشاف المسلم القائد وسام الحجار استعرض أمام السفير برنامج المخيم، إضافة لعرض تاريخي عن معركة "صاري قامش" وارتقاء شهداء لبنانيين وفلسطينيين وسوريين فيها.

من جهته قدم المفوض العام لجمعية كشافة ومرشدات الإسراء القائد فرج أبو شقرا الشكر للسفير التركي لتسهيله آلية الحصول على تأشيرات الدخول لوفد كشافة الإسراء؛ واستعرض أمام السفير التركي العلاقة التي تجمع كشافة الإسراء مع الفيدرالية الكشفية التركية مؤكدا أن العلاقة ما بين الشعبين الفلسطيني والتركي هي علاقة ممهورة بالدماء من خلال شهداء فلسطين في معركة وشهداء تركيا في سفينة مرمرة.

مفوض عام جمعية الكشاف المسلم في لبنان القائد محمد السيد قدم نقل للسفير التركي تحيات رئيس الجمعية القائد عمر سلطاني، وأشار خلال حديثه أن اثنان من رؤساء الجمعية ارتقوا شهداء خلال معارك الدفاع عن الدولة العثمانية.

إلى ذلك فقد تباحث وفد كشافة الإسراء مع مدير المركز الثقافي التركي بتعزيز تبادل الثقافتين التركية والفلسطينية. وفي ختام اللقاء قدم الوفد هدية تكريمية للسفير التركي عبارة عن صورة مجسمة لمدينة القدس الشريف. وجرى أخذ صورة تذكارية.

هذا ويشارك 15 قائداً من جمعية كشافة ومرشدات الإسراء و 10 قادة من جمعية الكشاف المسلم في المخيم الثلجي في أرضروم التركية.

#جمعية_كشافة_ومرشدات_الاسراء
#جبل_الغد_الواعد

google-playkhamsatmostaqltradent