recent
أخبار الساخنة

زاهر الخطيب بحث مع وفد من الجبهة الشعبية في مستجدات الوضع في فلسطين المحتلة


وطنية - استقبل الأمين العام لرابطة الشغيلة النائب السابق زاهر الخطيب، عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم، في مكتب الرابطة في بربور، وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ضم: هاني الثوابتة عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة، أبو جابر مسؤول العلاقات السياسية للجبهة في لبنان، عماد عوده عضو اللجنة المركزية فرع لبنان، فتحي أبو علي عضو اللجنة المركزية ونائب مسؤول الإعلام للجبهة في لبنان، في حضور المسؤول الإعلامي للرابطة حسن حردان. وتم التداول في أخر التطورات في فلسطين المحتلة، ولا سيما لناحية تصاعد عمليات المقاومة ضد جيش الاحتلال والمستوطنين الصهاينة، وتأجج المواجهات ضد الممارسات التعسفية للاحتلال.

واكد المجتمعون، بحسب المكتب الاعلامي للرابطة، "أن عملية المقاومة قرب مستوطنة عوفرا وقبلها عملية البركان شمال الضفة الغربية المحتلة وجهت ضربة قاسية للأمن والاستقرار في كيان العدو الصهيوني وللمطبعين والمنسقين أمنيا مع المحتل، وفاقمت أزمة رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو على اثر الهزيمة التي مني بها جيش الاحتلال أمام المقاومة في غزة، التي نجحت في فرض معادلتها الردعية في مواجهة عدوانه الأخير على القطاع".

وشددوا "أن التجربة أثبتت بان المقاومة الشعبية المسلحة هي السبيل الأساسي لردع العدوان الصهيونية، وتحرير فلسطين كل فلسطين والحفاظ على عروبتها، أما نهج المساومة والتفريط بحقوق الذي اتبع منذ توقيع "اتفاق أوسلو" فانه لم يؤد سوى إلى تشجيع العدو على التمادي في مشروعه العدواني الاستيطاني التوسعي في فلسطين المحتلة، وتمكينه من فك العزلة والمقاطعة العربية والأفريقية عنه".

ولفت المجتمعون إلى "أن تصاعد الانتفاضة الشعبية المسلحة في فلسطين المحتلة يأتي بالتزامن مع الهزيمة الاستراتيجية التي مني بها المشروع الأميركي الصهيوني الرجعي العربي، في سورية بفعل انتصارات محور المقاومة على اشرس حرب إرهابية استعمارية، الأمر الذي اسقط مخطط تمرير صفقة القرن، لتصفية القضية الفلسطينية".

كما اكد المجتمعون على "أن الوحدة الوطنية الحقيقية إنما تتجَّسد بالوقوف مع المقاومة ودعمها والتمسك بالثوابت الوطنية والقومية ورفض التفريط بها".

وحيا المجتمعون الشعب العربي المنتفض في فلسطين المحتلة، وأرواح شهداء المقاومة والأسرى الأبطال في سجون الاحتلال.


======== ن.أ
google-playkhamsatmostaqltradent