recent
أخبار الساخنة

*《مؤسّسة الشهيد أبو جهاد الوزير تُحْيي اليوم الدولي لذوي الإعاقة باحتفالٍ في مخيَّم الرشيدية》*

الصفحة الرئيسية



إعلام حركة فتح - إقليم لبنان 

09-12-2018

بمناسبة اليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة، واحتفاءً بمرور 30 عامًا على تأسيسها، نظَّمت مؤسّسة الشهيد أبو جهاد الوزير لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة احتفالاً حاشدًا في قاعة الشهيد أبو جهاد الوزير في مخيَّم الرشيدية جنوبي لبنان، اليوم الأحد ٩-١٢-٢٠١٨.

وحضرَ الاحتفال أمين سر المؤسّسة ومنسّق برنامج ذوي الإعاقة عبد أسعد، وعضو قيادة حركة "فتح" في منطقة صور عليا زمزم، ومسؤول المؤسّسات الحركية في منطقة صور نادر سعيد، ورئيس جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني عبد فقيه، إلى جانب حشدٍ من ممثّلي الفصائل والقوى الفلسطينية واللجان الشعبية، والطلاب، والأهالي، وفعاليات من مخيَّم الرشيدية ومنطقة صور.

واستُهلَّ الاحتفال بالنشيدَين الوطنيَّين اللبناني والفلسطيني قبل أن يتوالى المتحدّثون على إلقاء الكلمات.

فقد ألقى نادر سعيد كلمةً نقلَ فيها تحيّات القائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" في منطقة صور العميد توفيق عبد الله إلى المؤسّسة والحضور والأهالي، وأكَّد الاهتمام الكبير الذي توليه حركة "فتح" ومنظمة التحرير الفلسطينية والسيّد الرئيس أبو مازن بحالات الفلسطينيين ذوي الإعاقة.

كما سلَّم سعيد درعًا إلى ممثّل جمعية "مساواة" أكرم هنداوي، وشكره بِاسم العميد توفيق عبد الله على ما تقدّمه الجمعية في إطار الاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة.

من جهته، أشاد عبد أسعد بدور العميد توفيق عبد الله ودعمه لمؤسسة الشهيد أبو جهاد الوزير لتأهيل ذوي الإعاقة وسهره على مطالب المعوقين، ونوّه بالجهود التي يبذلها الرئيس محمود عبّاس لتحسين أوضاع المعوقين، وأكَّد ضرورة أن يعيش الشخص ذو الإعاقة بكرامته واستقلاليته، وأن ينتج ويكون عنصرًا فاعلاً في المجتمع.

ولفت أسعد إلى أنَّ المؤسسة عملت على توظيف ٩٠% من ذوي الإعاقة في مخيّمات صور في المكاتب الحركية والمؤسسات المستقلة.

وحيّا القيادة الحكيمة الرائدة في حركة "فتح" في منطقة صور التي وقفت إلى جانب ذوي الإعاقة وساعدتهم على تخطي الصعاب، وتمنّى عامًا جديدًا سعيدًا لذوي الإعاقة وعائلاتهم.

وتسلّم أسعد درعًا تقديريّةً من جمعية "مساواة"، وشكرها على مبادراتها ودعمها لذوي الإعاقة.

هذا وتخلّل الاحتفال العديد من الوصلات الفنية ودبكة تراثية فلسطينية أدّاها ذوو الإعاقة، إلى جانب عرض فيلمٍ عن أنشطة المؤسسة وتقديماتها منذ التأسيس وحتى اليوم.

كما كانت كلمة باسم الطلاب ذوي الإعاقة ألقاها الطالب خليل الأمين، بالإضافة إلى قصيدة ألقتها الطالبة كوثر أسعد وأهدتها للأسرى ذوي الإعاقة في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، وآيات من الذكر الحكيم تلاها الطفل عمر أسعد.

🇵🇸 *شبكة الساحل الإخبارية*

google-playkhamsatmostaqltradent