recent
أخبار الساخنة

اعتصام لمعلمين ثانويين فلسطينيين أمام الانروا في بيروت: سنرفع دعاوى الى محكمة النزاعات في عمان

الصفحة الرئيسية

وطنية - أقامت لجنة المعلمين الثانويين الفلسطينيين اعتصاما احتجاجيا أمام مكتب الانروا الإقليمي في بيروت العاشرة صباحا شارك فيه عدد كبير من الاساتذة الفلسطينيين.
وألقى ماهر طوية كلمة الاساتذة، فقال: "الزملاء والزميلات الكرام تحية لكم. اهلا بكم يا من حملتم الهم وتكبدتم العناء ووقفتم وقفة الرجال الرجال، لم ينحن لكم ظهر ولم تخضع لكم هامة. وقفتم ثابتين راسخي الاقدام ظهركم الجبال وعزمكم عزم من حمل النضال أمام التهويل والتبخيس.
ها نحن نواصل تحركاتنا للشهر الثالث على التوالي متمسكين بمطالبنا غير متراجعين ولن نمل.

لن نتراجع حتى تتراجع الإدارة عن قرارها غير القانوني برفع نصاب المعلمين الثانويين إلى معدل ال22 حصة.
وبعد ان أرسلنا رسائل الاعتراض القانونية إلى مدير عام الانروا في لبنان وانقضت مدة الرد القانوني ولم نلق حتى مجرد الرد السلبي، فإن خطوتنا القادمة ان شاء الله خلال الأسبوعين القادمين بالتوجه إلى محكمة النزاعات في عمان بدعاوى فردية بعد استكمال وثائقنا التي شارفت على الانتهاء.
ولن نقف عند هذا الحد ان لاقينا الصدود والسلبية، بل سنتوجه ان شاء الله إلى نيويورك.
وها هي نتائج لجنة المسح قد شارفت على على الصدور بعد أيام قليلة وقد سئمنا تسريبات وتخمينات وما يهمنا في هذا المقام وعند هكذا مقال ان نؤكد عليه اننا لن نقبل أي تسوية على حسابنا واي مقطوعية تقتطع ما اقرته الدولة لثانوييها.
وجداول الدولة واضحة اصلا وليست بحاجة إلى تخمينات، فزيادة الثانويين تتراوح بين قريب التسعمئة الف إلى قريب المليون واربعمئة الف لثانويي الانروا حسب سنين الخبرة هي الفارق الآن بيننا وبين رواتب زملائنا في المدارس الرسمية بدون البدلات الإضافية.
سنبقى متماسكين في كل الثانويات تحت إطار لجنة المعلمين الثانويين الفلسطينيين في لبنان حتى تحقيق مطالبنا كاملة وبعد صدور النتائج لكل حادث في هذا حديث".



================أميمة شمس الدين/إ.غ.
google-playkhamsatmostaqltradent