recent
أخبار الساخنة

أضف الهيل إلى طعامك وشاهد السحر

الصفحة الرئيسية
يضيف الهيل أو الحبّهان نكهة عطرية مميزة للقهوة وللأطعمة، ويمكن تناول شاي الهيل لفوائده العديدة، فهو مصدر رائع للحديد والمنغنيز، ومغذيات أخرى. إليك فوائد الهيل الصحية:

* يساعد الهيل على تفادي الإمساك، وزيادة الإحساس بالشبع، وخفض نسبة الكوليسترول الضار. تحتوي كل ملعقتين كبيرتين من الهيل على 3.2 غرام من الألياف الغذائية، التي تشكل 8 بالمائة من احتياجات الرجل اليومية منها، و13 بالمائة من احتياجات المرأة اليومية.



* عندما تطبخ باستخدام الهيل يجني جسمك مجموعة من الفوائد الصحية أهمها أنك تزوده بالألياف التي تلطف وتخفف عملية الإخراج والتخلص من فضلات الطعام.


* تحتوي الملعقتان الكبيرتان من الهيل على 1.62 ملغ من الحديد و3.2 ملغ من المنغنيز، الذي يلعب دوراً هاماً في عملية الأيض وتغذية الأنسجة، وكذلك صحة العظام. ويساعد الحديد على تزويد خلايا الجسم بالأكسجين.

* يحتوي الهيل على مركبات مضادة للسرطان، تمنع الورم من تكوين خلايا جديدة. وقد نشرت "المجلة البريطانية للتغذية" عام 2012 دراسة تؤكد قدرة الهيل على تنظيم الجينات في خلايا سرطان الجلد، وتقليل نشاط الجينات المرتبطة بنمو الخلايا السرطانية.

* يساعد شاي الهيل الجسم على التخلص من النفايات، وتحسين الدورة الدموية، وتنظيف الكليتين والكبد.

* الهيل مفيد في علاج رائحة الفم الكريهة، حيث يمكن وضع حبات الهيل في الفم لهذا الغرض. كما تفيد أيضاً بإمكانية تسكينه للآلام والأعراض المرتبطة بالدورة الشهرية.
google-playkhamsatmostaqltradent