مخيم البص مخيم البص
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*نادي النصر الرياضي يكرم المناضل العتيق المنسي *واصف عبد العال* .

ابو صالح موعد
*موقع ومنتدى مخيمي نهر البارد والبداوي الحواري*

كعادته ، وضمن سياسته الجماهيريه والرياضيه والاجتماعيه ، وتفقده لاحوال الناس ، قامت الهيئة الادارية لنادي النصر الرياضي بشخص رئيسها الاخ ابوسلطان بشر ، بزيارة اجتماعية لشخصية وطنية تاريخيه لم تعرف عنها الاجيال ويكاد الزمن يطوي صفحتها المجيدة الناصعة .
هو السيد واصف عبد العال ابن مخيم نهر البارد وابن فلسطين الذي تمت زيارته يوم الجمعة المباركة في الثاني من تشرين الثاني الجاري / ٢٠١٨ م في منزله بمخيم نهر البارد . حيث جالسه وفد نادي النصر وسأل عن احواله ، وحيث رحب بهم صاحب الدار وغمرهم بكرمه وقصّ عليهم حكاية الماضي الجميل ، بداية انطلاقة العمل الفدائي واول رصاصة ، وعن الحكيم والختيار والاردن والمجازر والجنوب والقواعد الفدائية وقلعة الشقيف والقطاعين وكفر كلا وغيرها ، حيث انعشهم بحديثه الجميل وتمنى ان يعود وهج الثورة وزخمها وتاريخها المجيد حيث قدمت آلاف آلاف الشهداء على طريق التحرير والعوده والنصر .
وكما أُبلغنا من شباب النادي ، اذ كانت اجواء الزيارة وجدانيه بامتياز حيث شملت زمن جميل ورائع هو زمن الفدائي الاول يوم انطلق ذاك الفدائي المارد الجبار ، فقد احتضنته جماهيرنا في مخيم نهر البارد وهنا الكثيرين ممن امد الله بأعمارهم عاشوا قصة الفدائي الاول وبذلته المرقطة حيث كنا نحن ابناء الجيل الثاني للنكبة نقلد ذاك الفدائي القبضاي(  لنطبشر ) ملابسنا بكل الوان الطيف ودكان الراحل المرحوم ( زعل) كانت تشهد على ذلك ، ولم ولن ننسى يوم الجبايات في مخيم نهر البارد كن امهاتنا ونسائنا الفاضلات يخلعن (( الحلي )) للتبرع ولدعم ذاك الفدائي / السوبرمان / الذي كنا نجد فيه ذاك المخلص لاوجاعنا وآلامنا وتشردنا واليوم نستطيع ان نقولها بغصة وحزن وبدمعة : ما الذي حل بنا ؟؟ وأين نحن من دماء احبتنا وشهداؤنا الذين ضحوا بزهرة اعمارهم وشبابهم ومستقبلهم كي نحيا نحن ونعيش بكرامة في قلب الوطن الغالي الحبيب فلسطين .
هكذا قصّ المناضل المنسي السيد واصف عبدالعال للاحبة في نادي النصر سيرة زمن جميل غير شكل عاشه شعبنا فكان لا بد من تكريمه بكل تواضع وقد يستحق أكثر من تكريم .
      شكرا نادي النصر - كل الحب والاحترام وكل الورد والياسمين للسيد واصف عبدالعال الشاهد الحي على فترة ناصعة في تاريخ شعبنا حبذا لو تعود ياااااا ريت بكل غصة  !!!!؛ 😧

عن الكاتب

موقع مخيم البص الالكتروني

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص