مخيم البص مخيم البص
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*وقفةٌ تضامنيةٌ في مخيم البص إحياءً لليوم العالمي للتضامن مع شعبنا*

مخيم البص - جنوب لبنان 29-11-2018
محمد عبد الرازق


بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، دعمًا لنضال شعبنا العربي الفلسطيني في الوطن والشتات، ورفضًا لصفقة القرن بكل حلقاتها التآمرية، وتمسكًا بالأونروا وحق العودة، نظّم المكتب الإداري لاتحاد نقابات عمال فلسطين في صور وقفةً تضامنيةً في مخيم البص، بحضور أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في صور العميد أبو عبدالله، وممثلي الفصائل الوطنية والإسلامية اللبنانية والفلسطينية والنقابية اللبنانية والفلسطينية.

بدايةً تم قراءة سورة الفاتحة عن أرواح الشهداء، ثم رحب عضو المكتب الإداري لمنطقة صور وليد فاعور بالحضور.

تلتها كلمة حزب الله ألقاها الشيخ أحمد مراد متحدثاً عن المقاومة ودورها في دعم وصمود الشعب الفلسطيني، مؤكداً على تضامن المقاومة مع القضية الفلسطينية في يوم التضامن العالمي.

كما وحيا مراد القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني على وقفهم في وجه المؤامرات، ومقاومة الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة في كل أشكالها سواء بالحجارة والدعس والسكين والتظاهر وفي السلاح.

ووجهه التحية للقدس وللمدافعين عن القدس عاصمة فلسطين الأبدية.

ثم كانت كلمة النقابي أبو قاسم شعلان ممثلًا النقابات اللبنانية عن دور النقابات اللبنانية في دعم متطلبات العامل الفلسطيني، ووقفها في يوم التضامن إلى جانب الاتحاد العام لنقابات فلسطين في رفع المعانات وخاصة في قضية حق العمل والتملك.

كما وجه التحية لنضال الشعب الفلسطيني، ولرمز فلسطين الشهيد أبو عمار، مؤكداً على ضرورة دعم الشعب الفلسطيني من أجل الصمود في وجه الاحتلال.

ثم كلمة الاتحاد العام لعمال فلسطين ألقاها عضو المكتب التنفيذي لاتحاد نقابات عمال فلسطين في لبنان حسين الجمل الذي حيا الاتحاد الدولي للعمال العرب على دعوته إلى الإضراب العام تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وأكد على حق الشعب العربي الفلسطيني في تقرير مصيره، وإقامة دولته، وحقه في العودة وتمسكه بمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلاً شرعيًا وحيدًا لشعبنا الفلسطيني.

ودعا حسين إلى ضرورة العمل على إنهاء الانقسام، والتمسك بالوحدة الوطنية والثوابت الفلسطينية لمواجهة صفقة ترامب موحدين، والتمسك بمؤسسة الأونروا الشاهد الحي على جريمة النكبة.

كما طالب الدولة اللبنانية لتأكيد تضامنها مع الشعب الفلسطيني في إقرار الحقوق المدنية والاجتماعية بما فيها حق التملك والعمل.

وختم موجهاً التحية إلى اتحاد نقابات عمال فلسطين، الإخوة المرابطون في مدينة القدس والخان الأحمر وعلى رأسهم محافظ محافظة القدس عدنان غيث، ولسيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" ربان سفينتنا الذي قال لترامب بصوت مرتفع لا لصفقة القرن المشبوهة.

كما حيا جميع الشهداء والأسرى، وتمنى الشفاء العاجل الجرحى.






















































































































عن الكاتب

موقع مخيم البص الالكتروني

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

*وفاة فلسطيني بعد ان انهار سقف منزله عليه في مخيم برج البراجنة*

بعد منتصف ليل الاحد الماضي سقط سقف بيت الفلسطيني عبد الرحيم بشير حسين عليه وهو نائم، في منزله مع ابنه وابنته في مخيم برج البراجنة .. تم ...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص