recent
أخبار الساخنة

شناعة وبشور وسعد وخريس والفصائل والقوى والجمعيات والاحزاب اطمئنت الى صحة عباس الجمعة


زار وفد من حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة وذلك من أجل ألاطمئنان على صحته, وضم الوفد عضو المجلس الثوري لحركة فتح الحاج رفعت شناعة وعضو قيادة اقليم لبنان الاستاذ يوسف زمزم وعضو قيادة منطقة صور العميد جلال أبو شهاب ومسؤول المكتب الحركي الفني في لبنان عبد عسقول وابو صهيب وابو نبيل ستيتي ,وذلك في منزله ألكائن في مخيم البرج الشمالي,ووجه شناعة تحية اعتزاز وفخر لعباس الجمعة لما يقدمه في سبيل القضية الفلسطينية منذ اكثر من اربعون عام وانه مثل للعطاء والنضال اليومي,وشرح شناعة أخر المستجدات السياسية على الصعيد الدولي والاقليمي وعلى صعيد القضية الفلسطينية التي تمر في أخطر مرحلة ولكن بقيادة الرئيس محمود عباس سوف تنتهي هذه المؤامرات التي تتصدى لها حركة فتح ومعها الشرفاء وألاحرار داخل البيت الفلسطيني وخارجه,وبدوره رحب جمعة بالوفد الزائر مؤكدا" أن هذه هي أصالة حركة فتح التي تكون دائما" السباقة الى كل شيء ,وأكد الجمعة عن التأيد الدائم للرئيس محمود عباس والقيادة الحكيمة التي تعمل لاجهاض صفقة القرن فتحية لهم جميعا" وهم يقفون في وجه الغطرسة ألامريكية .

وختاما" تمنى الوفد الشفاء العاجل والكامل والعودة السريعة الى ساحة النضال التي لم يفارقها جمعة في يوم من ألايام .

كما زار وفد من ملتقى الجمعيات الأهليه في صور زار القائد الفلسطيني عضو المكتب السياسي لجبهه التحرير الفلسطينيه عباس دبوق ( ابو اسامه ) متمنياً له الشفاء العاجل.في منزله في مخيم برج الشمالي للاطمئنان على صحته بعد الوعكه الصحية التي تعرض لها ، واشاد الوفد بمسيرة ابو اسامه النضالية على مدى اكثر من نصف قرن مناضلا و قائدا في صفوف الثورة الفلسطينية من اجل تحرير كامل التراب الوطني الفلسطيني و تعزيز العلاقات ما بين الشعبين اللبناني و الفلسطيني وتمنى الوفد للمناضل عباس الشفاء العاجل . و العودة سريعا لمتابعة دوره النضالي، ضم الوفد رئيس منبر الامام الصدر الثقافي الدكتور عباس حيدر ، رئيس جمعية الاكادميين الاستاذ خليل الاشقر ، رئيس جمعية هلا صور الثقافية الاجتماعية الدكتور عماد الدين سعيد ، بحضور الحاج محمد رشيد ابو رشيد عضو اللجان الشعبية لمخيمات صور ورئيس نادى الجليل الفلسطينى و عدد من القيادات الفلسطينية في المخيم.

وقام وفد فلسطيني لبناني ضم كل من اللواء ابو مصطفى فضل، والعميد ابو ربيع سلام، وابو حسن سالم، ومحمود كريم ورئيس جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني الاستاذ عبد فقيه، بزيارة الرفيق المناضل عباس الجمعه عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينيه بحضور عضو قيادة الجبهة في لبنان عصام فرج وذلك للاطمئنان عن صحته وتمنى الوفد الشفاء العاجل للجمعه، وبحث الجانبان التطورات السياسيه على المستوى الفلسطيني والعربي.

وزار عضو قيادة حركة امل عباس عيسى يرافقه الاعلامي بلال اشمر المناضل عباس الجمعه عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينيه متمنيا للجمعة الشعاء العاجل ومدونا كلمة جاء فيها .

سلامة النضال .. ورموزه...**

**كلمة وفاء ودعاء بالشفاء للأخ القيادي في جبهة التحرير الفلسطينية عباس دبوق ( ابو أسامة) كلّله الله بثوب العافية

في الخطوات الأولى على درب فلسطين تعرفت اليه، شابا يشتعل حيوية وحضورا، وضع كل لبنانيته في الوعاء الفلسطيني المقدس.. كبر في كنف هذه القضية.. آمن بها وبثورتها التى أغنت سجل حركات التحرر في العالم، سكنته هذه القضية عاشت في تفاصيله كما عاش بها .. مناضلا وقياديا في الموقع المتقدم من حركتها الثورية التي تتطلع الى فلسطين ولا وجهة أو بوصلة غيرها...

عباس دبوق أبو أسامة الرجل الذي لا يهدأ ، والذي يملأ ساحة العمل حراكا وحيوية من صور الى صيدا والعاصمة الى كل موقع فيه حضور لفلسطين والقضية العربية.. حتى أصبحنا نحن اصدقاؤه نمازحه فنقول له: إذا سلّم علينا أبو أسامة يعني في يده دعوة لاحتفال أو نشاط..!!

أفتخر بعلاقتي مع هذا المناضل الصادق الشفاف كأخلاقه وسيرته كما افتخر قبلا بنهجي السياسي الذي أوصلني اليه.. لنتقاسم الوجع وملح الانتماء والقضية والذوبان بها عبر علاقة صادقة صافية امتدت من بوابة اخلاصه الى كل الاخوة الذين عملنا وما زلنا نعمل معهم في ميدان الانتصار لفلسطين وشعبها الأبي..

اذا تأخرت بالسؤال عن احواله عاجلني هو بالإطمئنان والسؤال فيكون اللقاء..

وتكون فلسطين وبرنامج الوقوف الى جانب اهلها الحاضر الأكبر في لقاءاتنا..

ولم تمر أيام على لقائنا مع الصديق المشترك الاعلامي بلال قشمر .. لطبع قبلة على الخد النضر ولناخذ عزيمة من ابي اسامة ..

ما لمسته في الصديق والأخ الحبيب عباس دبوق أنه بركان لا يهدأ.. اذا لم يكن هناك مناسبة لجبهته ولأخوته في القوى الفلسطينية،، كان في العاصمة يوسع من مروحة لقاءاته.. وأبعد من ذلك مشاركا في المؤتمرات الحزبية العربية والدولية..ولا استراحة فاذا لم يكن من هذا وذاك .. استحضر شخصية الكاتب والمحلل والإعلامي الناشط في هذا المجال..

هذا جانب من شخصيته ولا مبالغة ابدا في ذلك..

عباس ابو اسامة شخصية محبوبة ومحترمة من كل الفصائل والأحزاب وله ولعائلته كما لجبهته كل التقدير والاحترام مني شخصيا ومن اخوتي في حركة أمل الذين يؤكدون على صدق ونبل تعاطيه، فهو شخص محب ومحبوب.. لا تنسى الحركة ورئيسها وقيادتها مواقفه في نسج افضل علاقة مع الحركة والى الاطار الأوسع اسهاماته وحرصه على صياغةونسج افضل العلاقات اللبنانية الفلسطينية..

لا أريد أن أسهب أكثر والكلام عنك يا صديقي لا ينتهي..

واضاف عباس عيسى ايها المجاهد في طليعة المجاهدين والمناضلين يا ابن بيت الوفاء لفلسطين ولبنان ولإمام المحرومين في أرضهم ومن أرضهم الامام المغيب السيد موسى الصدر يا ابن بيت القادة والشهداء، حماك الله من كل سوء ، وأمدّك بالصحة والعافية، دعاء يرفعه للباري كل محبيك وهو قريب يجيب دعوة الداعي اذا دعاه.. مثلك يستحق كل الخير لتبقى متألقا في ساحة جهادك ،، في جبهة التحرير وجبهة حضورك البهي قامة من حب وإنسانية خيمة فوق رأس عائلتك وحبا راسخا في قلوبنا.

وزار معن بشور منسق الحملة الاهلية لنصرة فلسطين ومنسق عام تجمع اللجان والراوابط الشعبية على رأس ضمّ كلاً من : المحامي خليل بركات رئيس المنتدى القومي العربي في الجنوب، ديب حجازي المنسق الإعلامي الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمّة، د. أحمد علوان رئيس حزب الوفد اللبناني، مأمون مكحل منسق الأنشطة الشبابية في تجمع اللجان والروابط الشعبية، يحيى المعلم أمين سر اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال ، عبد اللطيف الشماس عضو ملتقى بيروت الأهلي، وكانت فرصة للتداول في الاوضاع الراهنة وفي بطولات الشعب الفلسطيني ، كما كانت جولة في مسيرة النضال الطويل المشترك ، وتمنى الوفد لعباس دبوق المقلب عباس الجمعة الشفاء العاجل.

وتلقى الجمعة اتصالات من النائب الحاج علي خريس والنائب الدكتور اسامة سعد للاطمئنان على صحته، كما زار الجمعة مخاتير برج الشمالي والمعشوق .

هذا وقد زارت وفود من كافة الفصائل الفلسطينية والاحزاب اللبنانية والجمعيات الاهلية وحشد من الفعاليات اللبنانية الفلسطينية.

في 8 / 11 / 2018










google-playkhamsatmostaqltradent