مخيم البص مخيم البص
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

كلمة جبهة التحرير الفلسطينية في المجلس المركزي الفلسطيني الدورة الثلاثون ( دورة الخان الاحمر ) التي القاها الامين العام الدكتور واصل ابو يوسف





رام الله – 30 / 10 / 2018

تتصاعد المخاطر والتحديات الكثيرة في ظل الموقف الامريكي الذي يحاول تمرير ما يسمى صفقة القرن التي تهدف الى تصفية القضية الفلسطينية او محاولات الاحتلال بالاستفادة من هذا الامر في تصعيد عدوانها وجرائمها ضد شعبنا ، محاولين بث مناخ اليأس لدى شعبنا وكسر ارادته في عدم امكانية الوصول الى حقوقه الذي دفع تضحيات جسام في سبيل تحقيقها مئات الاف الشهداء والجرحى والاسرى والمعاناة الكبيرة والمتمثلة بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين حسب قرار 194 وحق تقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس .

مؤكدين على ان نضال ومقاومة شعبنا بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا سيستمر مهما عظمت التضحيات وفاءا لمسيرة نضالية وكفاحية طويلة في سبيل حرية واستقلال شعبنا .

وامام تعاظم هذه المخاطر على قضيتنا الوطنية التي تمر بأصعب المراحل وادقها يتطلب تظافر كل الجهود من اجل الذود وحماية مشروعنا الوطني الفلسطيني ورفض كل مساس بحقوق شعبنا التي كفلتها الشرعية والقوانين الدولية ماضين قدما بارادة وتصميم على استمرار المقاومة والكفاح الوطني حتى الحرية والاستقلال .

ومن هنا نرى في هذا الاجتماع الهام والمفصلي لمجلسكم الموقر اتخاذ زمام المبادرة في التصدي لكل المحاولات التي تحاول المساس بحقوقنا الامر الذي يتطلب التأكيد على ما يلي :

أولاً:

نرى اهمية فتح حوار داخلي فوري لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية شركاء الخندق والمسار الكفاحي من اجل تنقية الاجواء وتجسيد شراكة حقيقية في مجرى استمرار كفاحنا ونضالنا الوطني في ظل خيمتنا الجامعة منظمة التحرير الفلسطينية التي كانت وستبقى هي عنوان كينونتنا وممثلنا الشرعي والوحيد نختلف ونتفق كما كان يجري ولكن ما يجمعنا اليوم هو اكبر من كل الخلافات التي تتطلب رص الصفوف والصمود والتحدي لكل محاولات اعداء شعبنا تمرير ما يعتقدوا انه يمكن المساس بتاريخنا وكفاحنا ومسيرتنا منذ انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة .

ثانيا ً :

نؤكد على اهمية تنفيذ قرارات المجلس المركزي والوطني في التخلص من الاتفاقات سواء الامنية او الاقتصادية او السياسية مع الاحتلال الذي لا يلتزم باي من هذه الاتفاقيات الا بما يلبي مصالحه وسحب الاعتراتف منه .

ثالثا ً :

التأكيد على رفض وادانة مواقف الادارة الامريكية التي تعلن شراكتها التامة مع الاحتلال في محاولة تمرير ما يسمى صفقة القرن الهادفة لتصفية قضيتنا الوطنية وخاصة حق عودة اللاجئين والقدس عاصمة دولتنا الفلسطينية ورفض اي دور امريكي يهيمن على المسار السياسي واهمية عقد مؤتمر دولي تحت رعاية الامم المتحدة لتطبيق قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي وخاصة القرارات الصادرة عن مجلس الامن والجمعية العامة للامم المتحدة وفتوى محكمة العدل الدولية ذات الصلة بجدار الفصل العنصري وغير ذلك .

رابعا ً :

التأكيد على اهمية استمرار وتكثيف المساعي والجهود مع المجتمع الدولي والمنظمات الدولية من اجل الضغط على الاحتلال لانصياعه لتطبيق هذه القرارات والتوقيع على المنظمات والاتفاقات الدولية وتسريع اجراءات المحكمة الجنائية بعد احالة العديد من ملفات الجرائم وعلى رأسها الاستيطان الاستعماري على كافة الاراضي الفلسطينية المحتلة .

خامسا ً :

نؤكد على اهمية ترتيب وضعنا الداخلي وتكثيف الجهود من اجل انهاء الانقسام لاستعادة الوحدة الوطنية في ظل تثميننا للجهود المصرية التي تبذل في هذا الاتجاه والتمسك بتنفيذ اتفاق 2017 والمستند الى اتفاق 2011 الموقعين من قبل كل الفصائل في القاهرة ومطالبة حركة حماس بازالة كل العقبات والعراقيل التي برزت خلال تنفيذ الاتفاقات والكف عن الوهم بامكانية حلول جزئية وتحت مسميات انسانية وغيرها في سبيل تعزيز وتكريس الانقسام والمراهنة على التحول الى انفصال في ظل امكانية التساوق مع المحاولات الجارية للحديث عن هدنة وتهدئة وحلول مؤقتة وغير ذلك محذرين من مغبة التساوق مع اي منها موجهين التحية الى شعبنا الصامد في قطاع غزة الذي يقدم نموذجا مشرفا من التضحية والفداء في ظل استمرار مسيرات العودة والتاكيد على مجلسكم الموقر باعتماد تقرير لجنة غزة التي قدمت تقريرها لحل كل الاجراءات التي وقعت خلال الفترة الماضية ومعالجة جذرية لقضايا اهلنا في القطاع بما في ذلك حل مشكلة الرواتب باعتبارها تساهم في تعزيز صمود اهلنا ومناضلينا .

سادسا ً:

ادانة كافة محاولات التطبيع المجاني الخطير مع بعض العواصم العربية تحت مسميات مختلفة ومطالبة الجامعة العربية بضرورة الالتزام بكافة القرارات ذات الشأن بالمقاطعة بما في ذلك قطع كافة العلاقات مع الاحتلال الذي تجاوز كل القوانين الدولية والانسانية بما في ذلك اغلاق السفارات في العواصم العربية .

سابعا ً :

دعم حركة المقاطعة الدولية BDS وتعميمها على كافة المستويات ومقاطعة تامة لكافة المنتجات الاسرائيلية ودعمها على المستوى الاقليمي والدولي .

ثامنا ً :

تجريم كافة القوانين العنصرية التي اقرتها " الكنيست " باعتبارها جرائم ضد الانسانية والهادفة الى فرض سياسة التطهير العرقي والسطو على مقدرات شعبنا ووأد طموحاته الوطنية وحقه في تقرير المصير وتجسيد دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس .

تاسعا ً :

التأكيد على دعم صمود شعبنا على ارضه وفي وطنه وتحشيد كافة الامكانيات الجماهيرية والشعبية للدفاع عن الارض والمقدسات التي تستبيحها قوات الاحتلال وقطعان مستعمريه في الخان الاحمر والاغوار وكافة الاراضي الفلسطينية .

عاشرا ً :

إيلاء الاهتمام بأسرانا الابطال وجعل قضية الحركة الاسيرة على سلم اولويات نضالنا الوطني وتدويل موضوع الاسرى باعتبارهم اسرى حرب وطلاب حرية تنطبق عليهم كافة الحقوق المنصوص عليها اتفاقات جنيف ذات الصلة بهم





تحية فخر واعتزاز لجماهير شعبنا الفلسطيني في الاراضي الفلسطينية والشتات القابضين على جمر الحرية والدولة المستقلة وحق العودة المقدس الى ارضهم وديارهم التي شردوا منها .

التحية لكل اسرانا الابطال الذين سطروا ملحمة الصمود في وجه السجان وواثقون من ان فجر الحرية آت لا محالة .

التحية لكل جرحانا البواسل متمنين لهم الشفاء العاجل واخذ دورهم في بناء المجتمع المتحرر من قيود الاحتلال

المجد والخلود لشهدائنا الابرار

وانها لثورة حتى تحرير الارض والانسان

عن الكاتب

موقع مخيم البص الالكتروني

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص