مخيم البص مخيم البص
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*مهرجان تضامني في البرج الشمالي بيوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني*

-- *الوحدة الوطنية صمام الامان لقضيتنا الوطنية*
-- *لا لكافة اشكال التطبيع مع الاحتلال*
-- *الحقوق الوطنية الفلسطينية غير قابلة للمساومة*
-----------------------------
*بمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم البرج الشمالي تقيم مهرجانا تضامنيا بحضور قادة وممثلي الاحزاب والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية واللجان الشعبية والاهلية ومنظمات نسوية والعمالية وحشد جماهيري*
بعد الوقوف دقيقة صمت اجلالا لارواح الشهداء
*قدم للمهرجان الاستاذ  عبدالله محمد عضو قيادة  منظمة الصاعقة في منطقة صور*     مرحبا بالحضور، ومؤكدا على الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني
والقيت في المهرجان عدة كلمات لبنانية وفلسطينية
- *كلمة الحزب السوري القومي الاجتماعي القاها مسؤول الاعلام في منطقة صور السيد محمد صفي الدين*
- *كلمة اللجان الشعبية والاهلية القاها عضو قيادة الجبهة الديمقراطية في لبنان الرفيق ابو عماد عيد*
- *كلمة حركة امل القاها عضو قيادة حركة امل اللاستاذ عباس عيسى*
- *كلمة الفصائل الفلسطينية القاها المسؤول السياسي لحركة حماس الشيخ عبد المجيد العوض* 
   واجمعت الكلمات  بان
الشعبن الفلسطيني ما زال مستمر ويواصل تضحياته ونضالاته وصموده وينتصر في غزة بالمقاومة وغرفة العمليات المشتركة وبوحدته الميدانية وبإرادته ويفرض معادلات استراتيجية جديدة  ، ويستمر في مسيرات العودة في غزة والضفة والخان الأحمر والقدس ومناطق ال 48  واقطار اللجوء والشتات في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه وارهابه وعنصريته والمشاريع التصفوية الإسرائيلية الامريكية وما يسمى صفقة القرن وقانون القومية الذي يعتبر احدى حلقاتها والتي لا تستهدف الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني فحسب بل الحقوق العربية والمنطقة وشعوبها وسيادتها وثروتها..
في الوقت الذي تقف فيه غالبية شعوب ودول العالم الى جانب حقوق الشعب الفلسطيني وتعترف بالدولة الفلسطينية وتقاطع بعضها منتوجات المستوطنات الإسرائيلية عبر حملات المقاطعة تجري  بعض دول الخليج التطبيع مع إسرائيل الذي يشكل خرقاً لمقررات القمم العربية ويشجع الاحتلال الإسرائيلي على الاستمرار في جرائمه ويلحق الأذى البليغ والشديد بالحقوق الفلسطينية والعربية .
وطالب المتحدثون  بيوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني على وقف التطبيع مع اسرائيل والالتزام بمقررات القمم العربية وبدعم نضال وحقوق الشعب الفلسطيني وبتفعيل حملات المقاطعة وبالمجابهة الفلسطينية والعربية الشعبية لصفقة القرن.
وبصمود شعبنا ومقاومته ووحدته الميدانية وبدعم كل شعوب واحرار دول العالم سوف تتحطم صفقة القرن وكافة المشاريع الامريكية  الإسرائيلية  ولا حل وسلام ولا امن واستقرار في المنطقة دون إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين وفقاً للقرار 194 .
وان مواجهة التحديات والمخاطر تدعونا مجدداً بلمطالبة   بتنفيذ قرارات المجلس المركزي والمجلس الوطني وتدويل القضية والحقوق وانهاء الانقسام الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية التي تفتح الأفق امام انتفاضة ومقاومة شعبية شاملة.
كما ناشد المتحدثون الدولة اللبنانية والكتل البرلمانية، بإقرار الحقوق الاجتماعية والإنسانية للشعب الفلسطيني في لبنان وفي مقدمها اصدار مرسوماً لتطبيق القانونين 128 و 129 ، والحق في العمل بكافة المهن ، والاستثناء من إجازة العمل ، والإفادة من الضمان ، والاستثناء من مبدأ المعاملة بالمثل من كافة القوانين اللبنانية .






عن الكاتب

موقع مخيم البص الالكتروني

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

*أبداعٌ جديد يخطه احد ابناء مخيمات لبنان في الاغتراب*

هذه المرة كان التفوق حليف الشاب الصاعد محمد أبو علي ابن مخيم البص في صور جنوب لبنان الذي توجه منذ سنتين ل إكمال دراسة الماجيستر في احد جامع...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص