مخيم البص مخيم البص
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

بيان جماهيري صادر حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتــــــــــــح" إقليم لبنان



بسم الله الرحمن الرحيم
----------------------------


يا جماهير شعبنا الفلسطيني في لبنان

بعد عمليات الاغتيال المستمرة من قبل جماعات مشبوهة و مأجورة وقاتلة هدفت لاغتيال أبناء الحركة وللإعتداء على أهلنا في مخيم المية و مية وممتلكاتهم ، ومن قبل ذلك الاعتداءات على اهلنا في مخيم عين الحلوة وغيره و على مدى اكثر من عقد ونيّف من الزمن ، بالإضافة الى اغتيال عشرات العناصر والكوادر وانتهاك السلم الأهلي لجوار المخيمات ، وترويع أهلنا من اشقائنا اللبنانيين في مدينة صيدا وجوارها ، كان لا بد من الدفاع عن شرفنا وعن كرامتنا رغم اننا اعطينا عدة فرص لكل الخيرين والمسؤولين المعنيين و من قيادات ومشايخ من اجل الحوار ومن اجل ايجاد الحلول السلمية لأي اشكال من خلال وثيقة شرف تحت رعاية اخوية لبنانية عليا، وعملنا على تنفيذ تلك الوثيقة رفقا بأهلنا في المخيمات وجوارها، وللأسف استمرت الاعتداءات على شعبنا وعلى كوادر الحركة وفي اكثر من مكان وفي اكثر من وقت ، لذا نؤكد بأن حركة فتح في الأرض المحتلة وفي الخارج ، ستبقى الدرع الواقع والحامي لقضيتنا الفلسطينية حتى اقامة الدولة وعاصمتها القدس الشريف.

ونحن اذ نتقدم بأسمى التحيات النضالية الى كوادر ومناضلي حركة فتح والامن الوطني ، كما نتقدم بأسمى آيات الاكبار والاجلال الى شهدائنا الذين سقطوا دفاعاً عن القرار الوطني الفلسطيني المستقل ، في مخيم المية و مية ودفاعا عن كل المخيمات الفلسطينية. كما نتقدم بتحية الفخر والاعتزاز الى جرحانا البواسل الذين اصيبوا غدراً واحتيالاً اثناء التزامنا بوقف النار فأعيد اطلاق النار على شبابنا قصدا بغية القتل المتعمد ، متمنين الشفاء العاجل لكل جرحانا من حركة فتح و من جماهير شعبنا الفلسطيني الصابر الصامد بوجه المتآمرين ، ونشدّ على كل السواعد التي تناضل وتذود عن حق المخيمات بالعيش في حياة كريمة وآمنة ، وعن حق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ممتلكاتهم .

وفي هذا اليوم ، يهمنا التأكيد على ما يلي :

اولا : لن نرضَ ، بل ونرفض ، اي اعتداء على كوادرنا ومناضلينا ، ولا على اي عنصر من حركة فتح ومن الامن الوطني ، الذين يحافظون على الامن الاجتماعي في مخيمات شعبنا في لبنان ، وكنا دوما ولا زلنا ندعو الى ان يتم تصويب بنادق جميع القوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية نحو العدوان الصهيو- أمريكي المستمر على مقدساتنا وعاصمتنا الابدية القدس المحتلة .

ثانيا : نطالب كافة فصائل العمل الوطني والاسلامي الفلسطيني في لبنان بالوقوف وقفة رجل واحد امام ما يحاك من مؤامرات ضد اهلنا في الداخل والخارج ، وتوجيه البندقية المسيّسة نحو العدو الاوحد ، الاحتلال الصهيوني البغيض.

ثالثا : في ذكرى وعد بلفور المشؤوم نحيي ونثمن جهود فخامة السيد الرئيس محمود عباس “ابو مازن” ، الحامي الاول والمدافع الاول عن اهلنا وعن مخيماتنا في لبنان ، ونقدر صلابته ووقفته امام كل المؤامرات والضغوطات والمخططات التي تحاك ضد قضيتنا وشعبنا الفلسطيني الاعزل . ونؤكد كما اكد كل الحقوقيين العرب و الدوليين انه لا توجد اي مكانة لوعد بلفور بالقانون الدولي بل هو على العكس مخالف لكل قواعد القانون الدولي ، وهو اعطى من لا يملك لمن لا يحق له ابدا .وبالتالي ما قام على باطل لا يمكن اسناده على اي حق وهو معدوم القيمة القانونية بالنسبة للقانون الدولي وللشرعية الدولية .

رابعا : على بريطانيا العظمى ان تقدم اعتذار عمل اجرامي قامت به بحق شعبنا ودولتنا المستقلة التي كانت قائمة بكل مؤسساتها ، وان تتحمل نتائج هذه الجناية الدولية التي ارتكبتها بحق الشعب العربي الفلسطيني، ودفع التعويضات المالية عن جريمتها النكراء تلك..

يا جماهير شعبنا الفلسطيني في لبنان

المخيمات امانة في رقابنا جميعا ، والمحافظة على جماهير شعبنا وجوار سكنانا والسلم الاهلي في لبنان من اولى اولوياتنا في حركة فتح ، واولويات قيادتنا الحكيمة وعلى رأسها الاخ الرئيس ابو مازن ، وقد علمتنا حركتنا الرائدة فتح ان الدفاع عن اهلنا وكرامتنا و شرفنا هو عهد القادة ، عهد الشهداء ، عهد فلسطين ، عهد القدس عاصمة دولتنا الابدية ، وما كان النفير الفتحاوي الاخير الا من اجل الحفاظ على كرامتنا الوطنية و عن شرفنا والذود عن اهلنا وعن قضيتنا ومقدساتنا من منطلق حقنا في العيش السلمي الآمن في مواقع لجوئنا لحين عودتنا الى دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ، شاء من شاء ، وأبى من أبى .

وانها لثورة حتى النصر . . . حتى النصر . . . حتى النصر
حركة التحرير الوطني الفلسطيني – فتــح

مكتب التعبئة و التنظيم – اقليم لبنان
الجمعة – الموافق 2 تشرين ثاني 2018

حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتــــــــــــح" إقليم لبنان – مكتب التعبئة و التنظيم 

عن الكاتب

موقع مخيم البص الالكتروني

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

*اصابات في صفوف الصهاينة جراء الصواريخ في غزة*

تصاعد لأعمدة الدخان  عقب استهداف حافلة صهيونية بقذيفة هاون بمستوطنة مفلاسيم شمال قطاع غزة واصابة أكثر من خمسة صهاينة في قصف المقاومة الفلسط...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص