مخيم البص مخيم البص
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*مسيرة الوفاء بذكرى استشهاد القائد ياسر عرفات* في مخيم نهر البارد

*وجدي ديوان( المايسترو)٢٠١٨/١١/٩*

بمناسبة الذكرى السنوية الرابع عشرة على استشهاد الرمز ياسر عرفات نظمت حركة "فتح" مسيرة "الوفاء للرمز أبو عمار"، وذلك يوم الجمعة الساعه ٣ والنص عصراً  ٩-١١-٢٠١٨ في مخيم نهر البارد.

وقد تقدمت المسيرة سيارات تزيّنت بالعلم الفلسطيني وبرايات العاصفة وصور الرّمز أبو عمار على وقع أناشيد العاصفة، ثم اصطف حملة الرايات الفلسطينية والفتحاوية، تلتها طوابير الأشبال والزهرات والفرق الموسيقية لمجموعتي الكرامة وبيت المقدس الكشفيّتين، وتشكيلات للمكتب الطّلابي والنسائي للحركة .

وقد تقدّم الجماهير *أمين سرّ شعبة حركة فتح في نهر البارد ناصر سويدان*  إلى جانب ممثلي الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية، كما حضرت أيضا جموع غفيرة من أهالي نهر البارد وشيوخه وفعالياته وشخصياته الدينية والوطنية والإجتماعية، فضلا عن شخصيات وفعاليات .

هذا وقد جابت المسيرة الشوارع الرئيسية للمخيم وصولاً إلى مكتب حركة فتح ، حيث رحّب *مسؤول المكتب الطلابي لحركة فتح في نهر البارد الأستاذ محمود حسين* بالحشود الغفيرة مثمّنا لهم مشاركتهم في مسيرة الوفاء لقائد المسيرة الفلسطينية صاحب الكوفية وحامل القلم والبندقية، ومفجّر الثورة ورعد العاصفة الرمز أبو عمَّار، داعيا الجميع لقراءة سورة الفاتحة على روح الرمز وسائر أرواح شهداء الثورة الفلسطينية.

ثم أُعطيت *الكلمة لعضو قيادة منطقة الشمال في حركة فتح مصطفى ابو حرب *، إذ وجه تحية اكبار باسم كلّ الأحرار والثوار والشرفاء إلى روح قائد الثورة الفلسطينية المعاصرة أبو عمار، مؤكدا رمزيته واصفا إياه بالثائر والمقاوم والمجاهد الذي نذر حياته من أجل قضية شعب هُجِّر من أرضه وآثر الاستشهاد على أن يفرِّط بحق من حقوقه شعبه أو أن يتنازل عن ثابتة من ثوابته.  

وأضاف:"هذا القائد العظيم والرمز النضالي الذي جسّد مرحلة تاريخية ناصعة من التاريخ النضالي المشرف للشعب الفلسطيني ، لم يفتقده شعبه فحسب، إنَّما افتقدته الأمة لدوره الكبير على الساحتين العربية والإسلامية، لاسيما في هذه المرحلة المفصلية و العصيبة التي تمرّ فيها القضية الفلسطينية والمنطقة بأسرها".

ثمّ أكّد حقّ الشعب الفلسطيني بمقارعة الاحتلال ومقاومته بكافة الأشكال وفي مقدمتها الكفاح المسلح، لاستعادة حقوقه الوطنية المشروعة في فلسطين بمعناها التاريخي والجغرافي، مشيرا إلى أن التجارب أثبتت أهمية وجدوى خيار المقاومة والكفاح المسلح خيارا وحيدا في مواجهة العدوان.
ثم تابع:"واهمٌ من يظن أن شعباً عظيماً قدّم كل هذه التضحيات يمكن أن يفرّط بأي حق من حقوقه، وفي مقدّمة هذه الحقوق حق العودة مهما اشتدّت علينا بالرغم من جميع الضغوطات الأميركية والأوروبية والعربية يصرّ  الرئيس ابو مازن على الحقوق الوطنية الفلسطينية، ويرفض المساومة على هذه الحقوق  .

وأما بالنسبة للأنروا، فقد طالب ابو حرب الحكومة اللبنانية و المجتمع الدولي بدفع باقي الاستحقاقات من أجل الانتهاء من اعمار مخيم نهر البارد ، كما طالب الانروا بالالتزام بواجباتها في دفع بدلات الايجار وهبة الأثاث لجميع المستحقين، كما طالب بحق أبناء البارد في الاستشفاء الكامل لأن أكثر من أبنائه مازالوا نازحين وعودة حالة الطوارئ لحين انتهاء الازمة .

وأما لبنانيا،  مؤكداً بأن أمن واستقرار لبنان هو من أمن واسقرار مخيماتنا ،  آملا أن تبصر النور على حكومة الجديدة في البدء بالاعتراف بحقوق اللاجئين الفلسطينيين المدنية والإنسانية والاجتماعية والسياسية كحقوق العمل والتملك .

عن الكاتب

موقع مخيم البص الالكتروني

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص