recent
أخبار الساخنة

*الجهاد الإسلامي وحزب البعث يؤكدان على التمسك بنهج الجهاد والمقاومة*





زار وفد من حركة الجهاد الإسلامي، ضم عضو قيادة الحركة في لبنان ومسؤول منطقة صور "ابو سامر موسى"، ومسؤول العلاقات الخارجية للحركة في صور "محمد عبد العال"، صباح السبت، مقر قيادة حزب البعث العربي الإشتراكي في مدينة صور، حيث كان في إستقبالهما "أسعد دخل الله" عضو قيادة فرع الجنوب ومسؤول منطقة صور بنت جبيل، و"إياد الخلف" عضو قيادة فرقة صور.

  

وقدم وفد الجهاد الإسلامي التبريكات بمناسبة الذكرى السنوية للحركة التصحيحية في سوريا، وناقش الطرفان آخر تطورات الساحة الفلسطينية موجهين تحية إجلال وإكبار لمجاهدي المقاومة الباسلة التي أثبتت صمودها ووحدتها في مواجهة العدوان الصهيوني الغادر ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 وأشاد الطرفان بالدور الذي مارسته المقاومة من خلال عملها الجهادي المشترك بقرار موحد صادر عن روح جهادية مؤمنة بوحدة النهج والمصير ودفاعها عن حصون الأمة العربية وكرامتها، كما حيا المجتمعون صمود الشعب الفلسطيني والتفافه حول المقاومة ومشروعها الجهادي مباركين الانتصار الذي حققته المقاومة في فرض معادلتها التي أرستها بقوة الفعل الميداني. 

واشار الجانبان إلى أن المقاومة بفضل جهوزيتها ووعيها استطاعت أن تفشل عملية خانيونس وتكبد العدو خسائر فادحة من خلال الرد الصاروخي ودك المستوطنات وعملية الباص وكمين العلم وصاروخ عسقلان الجديد الذي أحال عسقلان الى جحيم لا يطاق.

كما أكد الطرفان على ضرورة التمسك بوحدة المقاومة ومشروعها الجهادي حتى دحر الاحتلال عن أرض فلسطين. 

وفي السياق اللبناني الفلسطيني أشاد الطرفان بالمواقف اللبنانية تجاه القضية الفلسطينية وشعبها مطالبين الجهات الرسمية في الدولة النظر إلى قضية اللاجئين بعين الإنسانية وتخفيف الإجراءات الأمنية بحقهم وإعطائهم الحقوق المدنية ومنحهم العيش بحرية وكرامة لحين عودتهم إلى ديارهم.

google-playkhamsatmostaqltradent