recent
أخبار الساخنة

دبور يسلم الرئيس اللبناني رسالة شكر من السيد الرئيس على مواقفه في الامم المتحدة


الرئيس عون يحمّل السفير دبور دعوة الرئيس عباس الى القمة العربية التنموية الاقتصادية

بيروت 9-10-2018
سلم سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية اشرف دبور اليوم الثلاثاء، رسالة خطية من رئيس دولة فلسطين محمود عباس للرئيس اللبناني العماد ميشال عون تناولت التطورات في المنطقة والمستجدات على صعيد القضية الفلسطينية.
وتضمنت رسالة السيد الرئيس تأكيدا على متانة العلاقات التاريخية والثابتة التي تربط بين الشعبين الفلسطيني واللبناني، واهمية العمل العربي المشترك لمواجهة المخاطر التي باتت تهدد قضيتنا الفلسطينية والقضايا العربية برمتها.
وشدد الرئيس عباس على انه رغم كل الاوضاع الصعبة والمعقدة التي تعيشها منطقتنا، فان الامل بالتحرر والاستقلال والسلام يبقى هاجسنا الاكبر" وقال: "اضافة الى ما يجمعنا من روابط قومية، فاننا نعاني واياكم من واقع استمرار الاحتلال الاسرائيلي منذ العام 1967 لارضنا الفلسطينية والجولان السوري، اضافة الى جزء من اراضي لبنان الشقيق".
وشدد الرئيس عباس على اهمية مواجهة المرحلة المقبلة من خلال خطوات تنسيقية تخدم القضايا العربية العادلة.
وحمّل الرئيس عون السفير دبور تحياته الى الرئيس عباس وتأكيده على العمل الدائم من اجل ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية ومنع تصفيتها، لانها تشكل المدخل الصحيح لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة باسرها.
وخلال اللقاء، سلم الرئيس عون السفير دبور رسالة خطية للرئيس عباس تضمنت الدعوة الى المشاركة في الدورة الرابعة للقمة العربية التنموية الاقتصادية التي ستعقد في بيروت في 20 كانون الثاني 2019.
وبعد اللقاء، اوضح السفير دبور انه نقل الى الرئيس عون شكر السيد الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية على المواقف التاريخية التي اعلنها في كلمته امام الجمعية العامة للامم المتحدة لاسيما ما يتعلق منها بقضية فلسطين وبالاضاءة على ما تقوم به اسرائيل من ممارسات تستهدف القضية الفلسطينية ووضع مدينة القدس وتعطيل عمل وكالة " الاونروا" لاغاثة الفلسطينيين.

google-playkhamsatmostaqltradent