recent
أخبار الساخنة

دبور يستقبل لجنة فلسطين في النروج في سفارة دولة فلسطين في بيروت


- استقبل سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية اشرف دبور اليوم الاثنين، لجنة فلسطين في النروج بحضور امين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات ورئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع لبنان امنة جبريل.
وشكر دبور اللجنة واعضاءها على جهودهم الكبيرة في دعم حقوق الشعب الفلسطيني.
ووضع دبور اللجنة في صورة الاوضاع في الاراضي الفلسطينية المحتلة وما يتعرض له شعبنا من جرائم وحشية على ايدي قوات الاحتلال الاسرائيلي وقطعان المستوطنين.
واكد على اهمية الموقف الدولي وخاصة الموقف الاوروبي في دعم القضية الفلسطينية، مؤكداً ان قرارات الادارة الامريكية ضد حقوق شعبنا الفلسطيني اخرجها من كونها وسيطاً نزيهاً، ووضعت نفسها الى جانب دولة الاحتلال واوصلت العملية السلمية برمتها الى افق مسدود.
واطلع دبور اللجنة على الوضع الانساني والمعيشي للاجئين الفلسطينيين في لبنان.
بدوره اكد ابو العردات على ان الولايات المتحدة لم تعد وسيطا نزيهاً في عملية التسوية وان المطلوب هو مرجعية دولية.
وشدد على ان القرارات التي اتخذتها الولايات المتحدة بشأن القدس واللاجئين هي قرارات عدوانية تستهدف المشروع الوطني الفلسطيني.
واكد ان القرار اتخذ بالانفكاك عن الاحتلال الاسرائيلي تدريجياً استناداً للمصلحة الوطنية وتطبيق قرارات المجلسين الوطني والمركزي.
وفي ختام اللقاء قدم السفير دبور قلادة الرئيس محمود عباس لمؤسس لجنة فلسطين في النروج بيدار مارتن ليسستر ودرع سفارة فلسطين للناشط في اللجنة اوفين سورغيدال تقديراً لدور اللجنة في دعم حقوق الشعب الفلسطيني.

google-playkhamsatmostaqltradent