recent
أخبار الساخنة

*وقفة إحتجاجيّة في برلين تضامناَ مع قرية الخان الأحمر ومسيرات العودة الكبرى*

برلين الجمعة 12.10.2018

نفّذ أبناء الجالية الفلسطينيّة والعربيّة وأنصار فلسطين وبدعوة من هيئة المؤسسات والجمعيّات الفلسطينيّة والعربيّة في برلين وقفة إحتجاجية أمام السّفارة الأمريكيّة وبوابة برلين التّاريخيّة في العاصمة الألمانية ضدّ العدوان الإسرائيلي على قرية الخان الأحمر وعلى شعبنا في مسيرات العودة الكبرى في قطاع غزة.

فقد أعلن المعتصمون رفضهم للقرارا لإسرائيلي التّعسّفي بشأن قرية الخان الأحمر الفلسطينية الّذي يرمي لهدم القرية واقتلاع السكّان الأصليّين من أرضهم في عملية تطهير عرقي واضحة ، واعتبروا أن هذا القرار يأتي تأكيدا للسياسة الإسرائيليّة الّتي تتّبعها في الإستمرار والإمعان في ابتلاع الأراضي الفلسطينيّة وتهجير أهلها  وزيادة الإستطيان وتقطيع أوصال الضفّة وقطع الطريق على أي امكانية لقيام دولة فلسطينية مستقلة  مكتملة الأركان.

كما أكّد المشاركون في اعتصام اليوم في برلين على دعمهم لمسيرات العودة الكبرى السّلميّة والمطالب المشروعة الّتي أعلنها المنظّمون لها وهي تأتي بعد مرور 70 عاما على تهجير  الشّعب الفلسطيني من أرضه لتؤكّد بأنّ الشّعب الفلسطيني لا زال متمسكا بأرضه وحقوقه الّتي نصّت عليها الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتّحدة ، خاصة القرار الأممي  قم 194 الّذي يتعلّق بحقّ اللاجئين بالعودة إلى مدنهم وقراهم الّتي هجّروا منها عام 1948.

تخلّل الوقفة الإحتجاجيّة القاء بعض الكلمات التي أكّدت على العديد من الأمور:

• المطالبة بإلغاء القرار الإسرائيلي بهدم قرية الخان الأحمر ودعوة أحرار العالم للوقوف معهم ومساندتهم حتى لا يتم الترحيل القسري لهم.
• رفض وإدانة ممارسات حكومة الإحتلال ضدّ المشاركين في مسيرات العودة من استهداف المدنيّين العزّل بالرصاص الحيّ وقتل أكثر من 200 شخص وإصابة أكثر من 22000 آخرين وجميعهم من المدنيين والصّحفيّين والطّواقم الطّبّيّة.
• دعوة المجتمع الدولي لحماية قرية الخان الأحمر والمتظاهرين المدنيّين.
• فرض عقوبات على حكومة الإحتلال ومقاطعتها لما تقترفته من مخالفات قانونية وإنسانيّة
• مقاطعة ورفع الدّعم عن حكومة الإحتلال والضّغط عليها للإلتزام بالقوانين الدوليّة وقرارات هيئة الأمم المتّحدة وفي مقدّمتها قرار 194
• توجيه الشكر لجميع من يقف الى جانب الشّعب الفلسطيني في مطالبه العادلة لنيل حقوقه والدفاع عن ممتلكاته وفي مقدّمتهم المستشارة الألمانيّة السّيّدة أنجيلا ميركل..
#awda70
#nakba70
#فلسطينيو_أوروبا
#فلسطينيو_الخارج
#١٠٠عام_ننتصر_لاننكسر

google-playkhamsatmostaqltradent