recent
أخبار الساخنة

النائب حسين جشي على رأس وفد من حزب الله يزور كنيسة الكاثوليك صور


صور جنوب لبنان- محمد درويش :

زار عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسين جشي ، حيث كان في استقباله متروبوليت صور وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران ميخائيل أبرص، رئيس أساقفة صور ومرجعيون للموارنة المطران شكر الله نبيل الحاج، وعدد من الفعاليات والشخصيات وأهالي المدينة.

بداية رحب المطران أبرص بالنائب جشي والوفد المرافق له،

مقدماً له التهاني بنجاحه في الانتخابات النيابية،

معرجاً على بعض القضايا والمشاكل الحياتية والاجتماعية التي تهم المواطنين بشكل عام، لا سيما في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

بدوره النائب جشي عرض خلال الزيارة الأزمات التي أثرت على الوضع الاقتصادي في لبنان، ومنها الأزمة المالية العالمية والحروب التي شهدتها دول الجوار، فضلاً عن تدفق النازحين السوريين الى المناطق اللبنانية، والتداعيات الاقتصادية والاجتماعية التي نتجت عن ذلك.

وشدد النائب جشي على ضرورة أن يعمل الأفرقاء السياسيين كافة ويتعاونوا للنهوض بالبلد، فضلاً عن وقف السرقة والهدر، ووضع قوانين لمحاربة الفساد، وبناء دولة قوية لكي تستطيع أن تحمي المواطن، لأن دولة المحاسيب والمزرعة والمحاصصة، لا تستطيع أن تبني الإنسان.

وجدد تأكيده على أهمية الإسراع في تشكيل الحكومة لمواجهة ومعالجة الأزمات والضغوط المعيشية والاقتصادية الشديدة التي يواجهها لبنان، فضلاً عن الأوضاع الإقليمية المضطربة التي تؤثر في الواقع اللبناني،

مشدداً على أن تأليف حكومة بصورة سريعة وتكون موضع ثقة عند اللبنانيين، سيكون له أثر إيجابي في هذا الصدد، إلى جانب إقرار التشريعات الإضافية التي تساعد في مواجهة هذه الأزمات.

وفي الختام قام النائب جشي بجولة تفقدية على السوق القديم في مدينة صور،

معايناً الأضرار التي لحقت به جراء العاصفة التي ضربت المنطقة.






google-playkhamsatmostaqltradent