مخيم البص مخيم البص
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

تعريب وتغريب بقلم : نجوى قاسم سالم

        في الوقت الذي تـواجه فيه منظمة التحرير الفلسطينية ضغوطاتٍ دولية صعبة ، وما تتعرض له القضية الفلسطينية من نسفٍ كامل لجميع الحقوق ،ومع تزايد الظروف الاقتصادية سوءاً في الداخل الفلسطيني وفي مخيمات اللجوء في لبنان ، وكلُّ هذا ، وما زال الفلسطيني صامداً ، وعن حقه بالأرض والوطن مطالباً ، ويملك الأحلام بأنّ هناك دولاً عربية تربطه بها صلات دمٍّ ولغة ودين ، لن تتركه وحيداً يصارع ذئاب العصر ، بل ستنصره وتشدُّ على يده .

نجد الْيَوْمَ وبكلِّ أسفٍ أنّ هناك بعض الدول العربية،  التى حَلُمَ الفلسطيني بنصرتها له ومساعدته على استرجاع حقه بالأرض والوطن ، هي من تمدُّ يدها وتُصافح عدوه ، وتفتحُ  له أبواب قصورها ليدخلها بكلِّ فخرٍ وكأنه المحارب المقدام ، وهي بذلك تعترف به ضمنيّاً وبشرعيته وشرعية دولته، غير عابئة بحق الشعب الفلسطيني الذي سُلِبتْ ارضه عُنوةً والظروف المعيشية السيئة التى يعيشها بسبب الاحتلال الغاصب ، أو بمواقف إخواننا العرب من فعلها المـشين والمناهض للإلتزام بوحدةِ الدم والعروبة.

إضافة الى أننا ما نراه الْيَوْمَ على شاشات التلفزة ، وكيف أن الأمراء العرب  يقفون بالطوابير وهم يستقبلون بكلّ حفاوة اصدقائهم الجدد أي"اليهود" ويبرمون معهم إتفاقات اقتصادية كبرى ، دون أدنى إحساس ببشاعة ما تقترف عقولهم وأيديهم من جرائم ، قد تقضي على القضية الفلسطينية وتقتلعها من جذورها وتُلغي حقوق الشعب الفلسطيني كاملةً.
اضافة الى عدم الإحساس بمسؤلياتهم تجاه ما يحدث في العالم العربي من تصدعٍ وشرخٍ هنْدسته
آيادٍ يهودية بامتياز .

فما يحدث اليوم ، هو قمة التعريب والتغريب لكلِّ القيم العربية الأصيلة وهجمة سفيهة ضد اللغة العربية والعروبة ومحاولة تحجيمها وتدويرها وفقاً لمصالح الغرب الذي يطمح بجعل عالمنا العربي في القاع وخاضع خضوعاً طوعياً ، وكلُّ هذا بمباركة عربية ، يا للعجب!!؟؟

حقاً ، إنّ الأمر لمؤسف ومُحزن جداً،  ولكن
الأكثر أسفاً على تلك الدول التى لا تعلم انها تضع نهايتها وتحفرُ مقابرها رويداً رويداً ، لأن " إسرائيل" وكما نعرفها لا تصْدق ولا تُصدِّق إلاّ حسْب مصالحها .

ولكن ، حتماً ، سيأتي الْيَوْمَ ويكون حساب مْنْ خان صلات الدّم والدين، عسيراً وأليماً .
وكلُّ ما يسعني قوله أمام كلِّ هذا الهُراء " حسبيَ الله ونُعْم الوكيل بهذه الدول".

عن الكاتب

موقع مخيم البص الالكتروني

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص