مخيم البص مخيم البص
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الاعلامي بلال قشمر: وجه مميز وابتسامة تتحدى المستحيل


جنوب لبنان -محمد درويش :

الى جانب مسؤولياته في المكتب الاعلامي لاتحاد بلديات صور ومسيرته الاعلامية منذ مطلع التسعينيات من القرن الماضي حتى اليوم في صور وجنوب لبنان ، في اطار عمله الاعلامي والتلفزيوني ، اضافة الى دوره في أنشطة ثقافية وانسانية وطنية واجتماعية في الجنوب :

يتابع ابن بلدة الحلوسية في جبل عامل الاعلامي بلال قشمر عمله بكل اخلاص وتضحية وشجاعة من أجل الحفاظ على مهنة المتاعب التي أخذت بعدها المثالي مع القادم من ارتفاع جبل عامل ، كي يسهم في ضخ خبراته في تلفزيون آليسار الأول في صور ، ومن ثم يعمل في تلفزيون الـأ ن بي ان ثم الى جانب ذلك يكتب قلمه وتصور كاميرته في جريدة الديار وصحف ومجلات ومواقع الكترونية أخرى .

مغامر هو في حروب عدة عاشها الجنوب اللبناني، حيث واكب في مراحل كثيرة بالصورة المتحركة والجامدة أهم المحطات التاريخية الأمنية في الجنوب وخاصة ابان العدوان الصهيوني على الجنوب في سنوات عدة .

ينهض باكرا" ويعيش مهنة الصحافة بكل تجرد وموضوعية وينهج نهج الشرفاء في مسيرة هي من اصعب المراحل ويتمتع بعلاقات انسانية ووطنية اصيلة مع كافة شرائح المجتمع في صور والمنطقة والمخيمات الفلسطينية ، الى جانب علاقاته الممتازة مع القوة الدولية العاملة في الجنوب ومواكبته لأعمالها منذ عقود من الزمن وخاصة على مستوى الخدمات الانسانية .

لبلال قشمر رأي في الاعلام فهو يعتبر: ان الاعلام رسالة وان الصحافة ليست وسيلة لكسب الرزق بقدر ما هي مسؤولية وتضحية وشهادة على صدق انتماء الى الجنوب وأرضه وشعبه ومحاكاة ومعالجة للقضايا الانسانية الملحة لدى الناس وخاصة الطبقات المهمشة .

واكثر من ذلك يصر بلال قشمر في كل حفل تكريم يقام للاعلاميين على ان يقول: ان التكريم الحقيقي يكون باحترام دور الاعلامي وتركه يعبر عن رأيه بكل حرية ..

يؤكد بلال قشمر على ان تبقى الصحافة حرة في لبنان وان تخدم القضايا الوطنية والاجتماعية وقضية شعب فلسطين .

لم يتعب بلال قشمر من التصوير أو الكتابة كما لم يتعب من تحمل مسؤولياته الكثيرة .

عايش الخط الوطني وعايشه وعايش الصحافة وعاش من أجلها ومن الممكن أن يضحي بالكثير من أجلها .

كان يتقدم الصفوف في تغطيةأخبار الحرب وأخبار القصف وأخبار المؤتمرات والمناسبات الوطنية ومن اهم الحروب التي غطاها حرب تموز 2006 وتحرير جنوب لبنان في العام 2000. الى جانب التحولات السياسية في الساحة الجنوبية بين العام 1992 والعام 1996

ما زال في مكتبه الذي تحول الى خلية نحل يساعد الزملاء ويلهمهم بفكرة من هنا وصورة من هناك أو عنوان لتحقيق...

بلال قشمر واحد من كبار المراسلين الذين عاشوا لمهنتهم وأخلصوا لها واخلصت لهم ، وبقي الاسم النظيف في عالم الصحافة في جنوبنا خاصة ولبنان عامة ..

تحية الى كاميرته والى قلمه وتحية الى هذا الوفاء المغمس بالعرق والدم والصبر والجهد المثمر ،

وتحية لمن ربى عائلة وعاش الطفولة الكاملة وزرع الارض وحرث الماضي كي يبني المستقبل الأفضل ولم يركع لشخص أو يتزلف لوسيلة اعلام . احترم الآخر وعاش متصالحا" مع ذاته ولم يعرف الفشل بكل حفلت حياته بنجاح دائم في خضم التحولات ..

وبعد : الأهم ثم ألأهم شعار بلال قشمر الذي يقصد فيه : ان الأهم هو خدمة الوطن والدفاع عنه بطرائق ووسائل مختلفة ، لكنه اختار الطريق الصعب طريق الصحافة ، ليصبح في فترة زمنية غنية بالأحداث أحد أهم وألمع الأسماء في عالم مهنة البحث عن المتاعب

..وجه مميز وابتسامة تتحدى المستحيل هو الاعلامي بلال قشمر ...





عن الكاتب

موقع مخيم البص الالكتروني

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص