مخيم البص مخيم البص
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

مرض اللشمانيا يجتاح مخيم دير بلوط للمهجرين الفلسطينيين شمال سوريا


ازدادت في مُخيم دير بلوط حالات الإصابة بمرض “اللشمانيا” والذي يعرف باسم “حبة حلب” بين اللاجئين في المُخيّم، وذلك في ظل غياب الرعاية الصحيّة والتلوث البيئي وعدم وجود شبكة صريف صحي في المُخيّم.

ونشر ناشطون صوراً لعدد من اللاجئين تعرّضوا للإصابة بهذا المرض حيث ظهر عليهم التهابات جلديّة وحبوب حمراء كبيرة مُتقرّحة في مختلف أنحاء الجسم.


وينتقل مرض “اللشمانيا” بواسطة حشرة تُسمّى “ذبابة الرمل” تنشط ليلاً في كافة فصول السنة، وتعيش في الأماكن الرطبة وتتغذّى من دم الإنسان وبقايا النباتات الميّتة وروث الحيوانات، مُحدثةً بعد عدة أسابيع حبوب حمراء على الجلد ثم تكبر حتى تكون مسطحة وتتطوّر إلى شكل قرحة على الجلد.

ويُعاني سكان مُخيّم دير بلوط من ظروف حياتيّة قاسية، عقب تهجيرهم قسراً من مُخيّم اليرموك ومناطق جنوبي دمشق، في أيّار/مايو الماضي، حيث أقيم المُخيّم في ريف حلب، وسط واقع إيوائي ومعيشي قاسي وتهميش كامل من قِبل وكالة “الأونروا”، ويبلغ عدد اللاجئين المُهجّرين إلى دير بلوط نحو (282) عائلة.















عن الكاتب

موقع مخيم البص الالكتروني

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

سرور كمبيوتر

سرور كمبيوتر
اعلان

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص