recent
أخبار الساخنة

لجان العمال الشعبية في مخيم البص تقيم ندوة نقابية .

نظمت اللجان العمالية الشعبية الفلسطينية في مخيم البص ندوة نقابية عمالية في    مكتب الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في المخيم  تحت عنوان " الواقع النقابي وسبل النهوض ". وتحدث في الندوة عضو قيادة منطقة صور في الجبهة يحي عكاوي بحضور عضو اللجنة المركزية لفرع لبنان ابو العبد الراشدي وعدد من اعضاء اللجان العمالية في المخيم .

وأكد عكاوي على أهمية الانتساب للجان العمالية ولاتحاد نقابات عمال فلسطين  مع التاكيد على أهمية الإسراع في تشكيل الجمعيات العمومية وتشكيل النقابات على أساس اجراء الانتخابات النقابية استنادا لدستور الاتحاد والنظام الداخلي والاصول التي تستند للفرز المهني وتشكيل لجان الطعون للتدقيق في صحة التنسيبات .
معتبرا ذتلك الخطوات تشكل مدخلا للعمل على معالجة وحل العديد من المشاكل والمعضلات التي يعاني منها العامل الفلسطيني

وتناول عكاوي الوضع السياسي ومشروع صفقة القرن  التي يراد منها تصفية القضية الفلسطينية من خلال مجموعة قرارات الإدارة الاميركية ( ادارة ترامب ) بدء من نقل السفارة واعتبار القدس يهودية وقانون يهودية الدولة وقرار وقف التمويل المالي لوكالة الانروا الشاهد على النكبه ولشطب حق العودة بالإضافة لقرار إغلاق القنصلية الفلسطينية ومكتب م ت ف في واشنطن كل ذلك لممارسة مزيد من الضغط على الشعب الفلسطيني  للقبول بمشروع صفقة القرن وإعلان الاستسلام  والرضوخ للإرادة الاميركية الاسرائيلية وللرجعيات العربية الخانعة والمستسلمة للراعي الاميركي . لافتا الى اصرار شعبنا الفلسطيني الذي وجه صفعة قوية للإدارة الاميركية وللاحتلال الصهيوني وللنظام الرجعي العربي من خلال انتفاضة مسيرات العودة ومن خلال العمليات البطولية التي نفذت بالضفة الغربية والتي كان اخرها عملية بركان البطولية. هي ابلغ رد من شعبنا بانه يستطيع بارادته الصلبة والراسخة ان يسقط صفقة القرن كما اسقط سابقا العديد من المشاريع التي تنتقص من الحقوق  الوطنية والتاريخية لشعبنا .

google-playkhamsatmostaqltradent