recent
أخبار الساخنة

سفارة فلسطين في القاهرة: جثمان البطش سينقل الى غزة خلال يومين بعد موافقة السلطات المصرية



وطنية - يصل جثمان العالم في مجال الطاقة فادي البطش الذي ينتمي الى حركة "حماس" واغتيل السبت في كوالالمبور الى قطاع غزة، خلال يومين، بعد موافقة السلطات المصرية على نقله عبر حدودها.

وقالت سفارة فلسطين في القاهرة في بيان اليوم إن"السلطات المصرية وافقت على دخول جثمان الشهيد الفلسطيني فادي البطش، ليوارى جسده في الثرى في قطاع غزة".

وتابعت ان "التنسيق جار حاليا مع سفارة دولة فلسطين في كوالالمبور من اجل نقل جثمانه من ماليزيا الى مطار القاهرة عبر الخطوط السعودية ثم نقله الى القطاع".

وأكد ابن عمه حسين البطش ل"وكالة الصحافة الفرنسية" ان الجثمان "سيصل الى قطاع غزة ليل الاربعاء او يوم الخميس عبر معبر رفح الحدودي" الذي يربط بين القطاع ومصر، مشيرا الى ان عائلته المؤلفة من زوجته واطفاله الثلاثة سترافقه الى القطاع.

وكانت "حماس" أعلنت السبت اغتيال أحد ناشطيها، وهو عالم في مجال الطاقة، في كوالالمبور، بينما اتهمت عائلته جهاز الاستخبارات الاسرائيلي الموساد بقتله.

وأعلنت السلطات الماليزية ان فادي محمد البطش (35 عاما) قتل برصاص شخصين يشتبه في ارتباطهما بوكالة استخبارات اجنبية اطلقا النار عليه خلال توجهه لاداء صلاة الفجر.

ونقلت وكالة "برناما" الاخبارية الرسمية الماليزية عن وزير الداخلية الماليزي أحمد زاهد حامدي قوله إن البطش "مهندس كهربائي وخبير في صناعة الصواريخ".

واوضح انه يشتبه في ان البطش "اصبح عقبة امام دولة معادية لفلسطين"، موضحا ان البروفسور كان سيتوجه السبت الى تركيا للمشاركة في مؤتمر دولي.

وعثرت الشرطة الماليزية على دراجة نارية يعتقد انها استخدمت في اطلاق النار على فادي البطش وقتله، حسبما اعلن قائد الشرطة الماليزية محمد فوزي هارون اليوم.



======= مارون العميل
google-playkhamsatmostaqltradent