recent
أخبار الساخنة

الطقس غدا قليل الغيوم مع انخفاض بالحرارة وتحذير من الجليد


وطنية - توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا الاثنين قليل الغيوم مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة، ونحذر من تكون الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية خلال الليل وفي ساعات الصباح الاولى. وجاء في النشرة الاتي:

- الحال العامة: ينتهي تأثيرالمنخفض الجوي "سوزي" اعتبارا من مساء اليوم ليستمر تأثير الكتل الهوائية الباردة على الحوض الشرقي للمتوسط لليومين المقبلين. 

- الطقس المتوقع في لبنان: اليوم الأحد: غائم اجمالا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض بدرجات الحرارة وأمطار تكون غزيرة أحيانا بخاصة في الفترة الصباحية، تتساقط الثلوج على ارتفاع 800 متر أما في المناطق الداخلية والشمالية فتلامس ال600م، يتحسن الطقس اعتبارا من بعض الظهر كما نحذر من خطر تكون الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية خلال الليل وصباح الإثنين. 
الإثنين:قليل الغيوم مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة، نحذر من تكون الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية خلال الليل وساعات الصباح الاولى. 
الثلاثاء:قليل الغيوم الى غائم جزئيا بسحب متوسطة وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة، ويبقى خطر تكون الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية خلال الليل وساعات الصباح الاولى. 

- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 10 الى 15 درجة، فوق الجبال من صفر الى 5 درجات، في الداخل من 1 الى 6 درجات.

- الرياح السطحية: شمالية غربية الى شمالية، سرعتها بين 10 و 35 كلم/س، تشتد شمالا لتصل الى 50 كلم/س. 
- الانقشاع: متوسط، يسوء على المرتفعات 

- الرطوبة النسبية على الساحل:بين 50 و80 %. 

- حال البحر:متوسط ارتفاع الموج حرارة سطح الماء 20درجة . 

- الضغط الجوي: 769 ملم زئبق. 

- ساعة شروق الشمس: 06,38 ساعة غروب الشمس: 16,32. 




==============================================

تجدد العاصفة الثلجية في بعلبك والحرارة 2 تحت الصفر



وطنية - افاد مندوب الوكالة الوطنية للاعلام في بعلبك محمد ابو اسبر ان العاصفة الثلجية التي تجددت في بعلبك اعتبارا من فجر اليوم، والتي ترافقت مع تدني درجات الحرارة إلى درجتين تحت الصفر، رسمت في معابد قلعة بعلبك الأثرية لوحات فنية طبيعية تآخت فيها ألسنة الجليد التي تدلت من نقوش باخوس مع الرداء الأبيض الذي توج أعمدة جوبيتير، ونسج رداء ناصعا أحاط بالموقع الأثري.

وكانت روعة المشهد فرصة لأبناء المدينة لالتقاط الصور التذكارية. 



================================



الثلوج غطت مرتفعات عكار والطرقات الجبلية سالكة للسيارات المجهزة بالسلاسل




وطنية - أفاد مندوب الوكالة الوطنية في عكار ميشال حلاق، أن الثلوج غطت المرتفعات الجبلية في محافظة عكار ولفح البرد القارس مختلف المناطق العكارية، حيث بلغت درجة الحرارة صباحا في حلبا التي ترتفع 150 مترا عن سطح البحر أقل من 6 درجات فوق الصفر.

وأفيد أن معظم الطرقات الجبلية على ارتفاع 1100 متر غير سالكة إلا للسيارات المجهزة بسلاسل معدنية، فيما طريق القبيات - بيت جعفر مقفلة بسبب تراكم الثلوج، وكذلك طريق فنيدق - القبيات - الهرمل، وطريق مشمش - مرجحين - الهرمل، اضافة الى طريق عندقت - أكروم - بيت جعفر، وطريق ممنع - تاشع.

وتعمل جرافات وزارة الاشغال العامة والدفاع المدني والاتحادات البلدية والبلديات على إعادة فتح الطرقات العامة والداخلية لتسهيل الحركة على المواطنين لتأمين احتياجاتهم.

وشهدت محطات الوقود حركة طلب نشطة لا سيما على مادة المازوت. 



================================



الثلوج غطت بلدات البقاع الشمالي وراس بعلبك والقاع وطرقات الهرمل عكار مقطوعة



وطنية - أفاد مندوب الوكالة الوطنية للاعلام في الهرمل جمال الساحلي، أن الثلوج تساقطت منذ ساعات بعد منتصف الليل، بحيث غطت سائر بلدات البقاع الشمالي وعزلت القرى الجردية ووصلت سماكة الثلوج في المرتفعات 40 سنتيمترا. كما غطت الثلوج المرتفعات الشرقية في القاع ورأس بعلبك، وطريق عام بعلبك سالكة بصعوبة.

أما طريق الهرمل - الضنية والهرمل - القبيات فمقطوعة. كذلك طريق الهرمل - عكار.
وسجل ارتفاع ملحوظ في منسوب العاصي. 





google-playkhamsatmostaqltradent