recent
أخبار الساخنة

*الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين في منطقة صور تكرم الطلاب الناجحين في الشهادت الرسمية*


برعاية الجامعة الأمريكية للثقافة والتعليم (AUCE) ، أقامت الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين في منطقة صور يوم الأحد في 21/8/2016 حفلا تكريميا للطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية لعام 2016.

وقد حضر الإحتفال مسؤول العلاقات العامة في جامعة (AUCE) الدكتور عماد فران ، والأستاذ فوزي كساب مدير مكتب الأونروا في منطقة صور ، والحاج جهاد طه عضو القيادة السياسية لحركة حماس في لبنان ، وعلماء أفاضل ، وممثلين عن الأحزاب والقوى الطلابية الفلسطينية واللبنانية ، ومدارء مدارس ومعلمين ، وحشد من أهالي الطلاب بالإضافة إلى 400 طالب ناجح من المنطقة في الشهادات الرسمية.


افتتح الإحتفال بآيات عطرة من القرآن الكريم تلاها الطالب كامل ميعاري.

كلمة أصحاب الرعاية ، الجامعة الأمريكية للثقافة والتعليم ألقاها الدكتور عماد فران ، حيث قدم التهنئة لجميع الطلاب بنجاحهم وتحدث عن تميزهم رغم الصعوبات الإجتماعية التي يواجهونها ، آملا أن يكون هذا النجاح المميز هو طريق العبور إلى تحرير فلسطين.
وفي آخر كلمته ، تعهدت الجامعة بتحضير برنامج منح إستثنائي للطلاب الفلسطينيين في الأيام القادمة.

ثم كانت كلمة الطلاب الناجحين التي ألقتها الطالبة المتفوقة زهراء أحمد اسماعيل الخالد التي أشادت في دور الاهل في رعاية أبنائهم في المسيرة التعليمية ، وشكرت الرابطة الإسلامية لإتاحتها إلقاء كلمة الطلاب الناجحين في هذا الحفل المميز.

ثم كانت فقرة إنشادية من وحي المناسبة حيث قدمها بعضا من منشدي فريق أمجاد للفن والتراث.

كلمة الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين ألقاها مسؤولها في منطقة صور الأستاذ موسى الحاج موسى حيث رحب بجميع الحاضرين وقدم تهنئة النجاح للأهل والمعلمين وللطلاب.

وفي كلمته دعا الأونروا الى بذل الجهود في تأمين منح لجميع الطلاب الجامعيين ودعاها في ظل الواقع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه أبناء المخيمات إلى تأمين فرص عمل للطلاب المتخرجين من الجامعات. ودعا أيضا إلى توثيق الروابط والتعاون بين الاهل والمدرسة من أجل خلق جو مناسب للطالب لكي يواصل دراسته.

كلمة حركة المقاومة الإسلامية حماس ألقاها عضو قيادتها السياسية في لبنان الحاج جهاد طه الذي قدم التهنئة والتبريك إلى الطلاب باسم قيادة حركة حماس ، وثمن الدور الريادي للكادر التعليمي والرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين في تنظيم هذا الحفل والدور البناء في خدمة الطلاب في مسيرتهم التعليمية.

وأكد أن هذا النجاح والتفوق الذي حققه الطلاب ، جاء من بين الجدران المتصدعة وأزقة وزواريب المخيمات ليقولو للقريب والبعيد رغم مرارة البؤس والحرمان والمعاناة ورغم الكرامة المسلوبة إلا اننا شعب مكافح وطموح يستحق الحياة والعطاء.

كما وطالب طه الجهات الرسمية اللبنانية بضرورة إقرار الحقوق المدنية والإنسانية والإجتماعية للفلسطينين في لبنان من أجل العيش بكرامة.

وطالب أيضا مؤسسة الأونروا أن تعود عن قراراتها في تقليص خدماتها وتأمين كافة الإمكانيات وفي طليعتها الإهتمام والتطوير التربوي من أجل استمرار الطلاب في تحصيلهم العلمي.

وحول المخيمات الفلسطينية في لبنان والتحريض الإعلامي عليها فقد قال بأن هذه المخيمات ستبقى قلاعا للعلم والعلماء ..وللمقاومة والعودة.

واختتم الحفل بتقديم شهادات تكريم لجميع الطلاب الناجحين في الشهادة الرسمية.

الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين/صور
21/8/2016



























google-playkhamsatmostaqltradent