recent
أخبار الساخنة

وفد فلسطيني أوروبي من "مخيم اللغة الإنكليزية" يجول على مخيم برج البراجنة



الثلاثاء، 23 آب، 2016

بعد انتهاء الفقرات التعليمية لمخيم اللغة الإنكليزية الأول في لبنان لعدد من الأطفال الفلسطينيين اللاجئين في لبنان والقادمين من سورية، زار وفد من إدارة المخيم مخيم برج البراجنة وسط العاصمة اللبنانية بيروت، أمس الإثنين 22 آب، للاطلاع على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين فيه.

تأتي الزيارة ضمن برنامج إدارة المخيم في محاولة لرصد واقع اللاجئين ونقل هذا الواقع إلى الوسط الأوروبي سعيًا للمساعدة من خلال خدمات تنموية ترتقي بهذا الواقع المزري.

ومن مقر رابطة المعلمين الفلسطينيين في لبنان انطلقت الزيارة، حيث تم تعريف الوفد بالأجواء العامة في المخيم والظروف الصعبة التي يعيشها أهله من انعدام للشروط الصحية والبيئية وتدني لمستوى البنى التحتية.

كما اطّلع الوفد على الخدمات التي يقدّمها مستشفى حيفا التابع للهلال الأحمر الفلسطيني، وطبيعة النواقص في المستشفى خاصة في ظل ازدياد الشريحة التي يوفر خدماته لها وانخفاض الدعم .

وفي أزقة المخيم الضيّقة جال الوفد حيث شاهدوا سوء الخدمات الأساسية من صرف صحّي وكوابل الكهرباء المتدلية والمتشابكة مع المياه والتي راح ضحيتها 34 شخصًا خلال السنوات الخمس الماضية.

ويستمرّ المخيم لمدّة عشرة أيام، ويضمّ 60 طالبًا من الحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسي "صف رابع وخامس وسادس"، بمعدّل 5 ساعات يوميًا، يتمّ من خلال المرح واللّعب لتنمية قدرات الطلاّب الاجتماعية وتعزيز الثقة بالنفس بينهم.

وتقوم عليه عدة مؤسسات نقابية فلسطينية وهو خلاصة جهد وتنسيق مشترك فيما بينها كأحد أهم مخرجات مؤتمر العمل النقابي الفلسطيني الذي أقامه التجمع الدولي للمؤسسات والروابط المهنية الفلسطينية نهاية العام الفائت في العاصمة اللبنانية بيروت.
google-playkhamsatmostaqltradent